آخر الأخبار

مشاركة علمية مهمة لتدريسي في كلية الإمام الكاظم (ع) /أقسام بابل في مؤتمر علمي

مشاركة علمية مهمة لتدريسي في كلية الإمام الكاظم (ع) /أقسام بابل في مؤتمر علمي

شارك التدريسي في كلية الإمام الكاظم (ع)/ أقسام بابل المدرس المساعد قاسم حاجم المعموري / قسم العلوم المالية والمصرفية
في المؤتمر العلمي الموسوم : (تقنيات إدارة وتطوير القطاع الصناعي والصحي والإعلامي للمؤسسات العراقية) المقام في كلية السلام الجامعة بالتعاون مع جمعية الراسخ التقني العلمية يوم السبت الموافق ٢٠١٩/١٢/٢٨.

تناول المعموري في بحثه (متطلبات تطبيق استراتيجية التصنيع الرشيق وتأثيرها في تعزيز الاستراتيجيات التنافسية في الشركات الصناعية / دراسة تطبيقية في الشركة العامة لصناعة السمنت الجنوبية / معمل سمنت كربلاء).
وقد تمثل الهدف الرئيسي للبحث في التعرف على تأثير تطبيق استراتيجية التصنيع الرشيق وبمتطلباتها ( تنظيم موقع العمل S5، نظام الإنتاج في الموعد المحدد JIT، التصنيع الخلوي ، الصيانة الإنتاجية الشاملة، التحسين المستمر) في تعزيز الاستراتيجيات التنافسية في صناعة الإسمنت، ومنها استراتيجية قيادة الكلفة فضلا عن استراتيجية التمايز واستراتيجية التركيز، وبالشكل الذي يؤدي إلى تقليل عمليات الهدر فضلاً عن الاستغلال الأمثل للموارد وزيادة فرص التفوق في تعزيز الاستراتيجيات التنافسية للشركة المبحوثة.

وتُزاد هذه المشاركة على الرصيد العلمي لأساتذة كلية الإمام الكاظم (ع) التي أخذت في مسيرتها العلمية نحو فضاءات أكثر ألقا لتسجل اسمها وتميزها العلمي بين نظيراتها العراقية.

 

 

 

 

 

*

مقالات ذات صله