آخر الأخبار

الخاقاني يبحث مع مدير عام دار الكتب والوثائق الوطنية اواصر تفعيل العلاقات الثنائية.. والأخير يبدي استعداد دائرته لاتاحة رصيدها المعرفي امام طلبة الكلية

الخاقاني يبحث مع مدير عام دار الكتب والوثائق الوطنية اواصر تفعيل العلاقات الثنائية.. والأخير يبدي استعداد دائرته لاتاحة رصيدها المعرفي امام طلبة الكلية

 

العلاقات العامة والاعلام/ بغداد
بحث عميد كلية الامام الكاظم (ع) الجامعة الاستاذ المساعد الدكتور غني الخاقاني مع مدير عام دار الكتب والوثائق الوطنية في وزارة الثقافة والسياحة والآثار علاء ابو الحسن العلاق اواصر تفعيل العلاقات الثنائية بين المؤسستين بما يحقق المصلحة العامة على صعيد المشتركات العلمية.

واكد الخاقاني خلال الاجتماع الذي عُقد بمكتبه في الكلية اليوم الاثنين الموافق 2019/12/16 بحضور الكوادر المتقدمة في الكلية من معاوني العميد في بغداد وفروع الكلية وأمين المكتبة المركزية المدرس المساعد حسين صدام اكد التزام الكلية بنهجها العلمي في تعزيز الثوابت العلمية مع دار الكتب والوثائق الوطنية بما يخدم الأهداف التعليمية لطلبة الكلية في الدراستين الاولية والعليا نظرا لما تمتلكه الدار من رصيد ومخزون علمي وثقافي ونوادر من الوثائق والمخطوطات التي تشكل مادة نوعية للدراسة والبحث، مضيفا ان تجربة دار الكتب والوثائق غنية وتستحق الإفادة من مسيرتها في مجال التصنيفات والتبويب المكتبي.

من جهته أبدى العلاق استعداد دار الكتب والوثائق الوطنية لتعزيز المشتركات العلمية والثقافية مع كلية الامام الكاظم (ع) وفتح بوابات الدار ونوافذها المعرفية امام طلبة الكلية ومكتبتها المركزية فضلا عن الاستعداد لتدريب موظفي الكلية والمكتبة بشان العمل المكتبي والتوثيق المنهجي.

وشهد اللقاء في ختامه جولة ميدانية للمكتبة المركزية في الكلية والاطلاع على محتوياتها المعرفية، قدم فيها معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العلمية الاستاذ المساعد الدكتور محمد الواضح وأمين المكتبة الاستاذ حسين صدام شرحا مفصلا عن عمل المكتبة ومحتوياتها والتزام الكلية بتعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتفعيل دور المكتبات الالكترونية والورقية وتحديث عملها بالآليات المتطورة لا سيما مجال النشر والتعليم الالكتروني.

مقالات ذات صله