آخر الأخبار

لتعزيز مشروعات التلاقح المعرفي المؤسساتي.. وفد من كلية الامام الكاظم (ع) يشرع بتفعيل برنامج الاستاذ الزائر مع جامعة الاديان والمذاهب في الجمهورية الاسلامية في ايران

لتعزيز مشروعات التلاقح المعرفي المؤسساتي.. وفد من كلية الامام الكاظم (ع) يشرع بتفعيل برنامج الاستاذ الزائر مع جامعة الاديان والمذاهب في الجمهورية الاسلامية في ايران

 

العلاقات العامة والاعلام / K.I.C- بغداد
انسجاما مع المشاريع الثقافية والعلمية المشتركة بين المؤسسات الاكاديمية التي تهدف الى تحقيق الاندماج المعرفي والفكري وتعزز عمل المشتركات المؤسساتية.. يعتزم عدد من اساتذة كلية الامام الكاظم (ع) تنفيذ مشروع الاستاذ الزائر الدولي مع بعض الجامعات الإقليمية وفي مقدمتها جامعات الجمهورية الاسلامية في ايران.

اذ من المقرر ان يحل كل من الاستاذ المساعد الدكتور نصير كريم كاظم والمدرس الدكتور صادق كاظم عباس عن قسم الشريعة ضيوفا على جامعة الأديان والمذاهب في مدينة قم لالقاء سلسلة محاضرات نوعية في موضوعات متعددة على الصعيد التخصصي والثقافي الاسبوع المقبل ضمن برنامج علمي تبادلي يحقق الفائدة المشتركة بفعل التلاقح الثقافي وتوظيف التجارب الناجحة علميا بين الطرفين .

وعن البرنامج العلمي المرتقب قال الاستاذ المساعد الدكتور نصير كريم كاظم ان البرنامج يُعد مقدمة لمشاريع مستقبلية بين الجانبين لتعزيز التجارب العلمية بما يضمن خدمة المنظومة التعليمية العليا ويرتقي الى مستوى الطموح المنشود، مضيفا ان للمؤسستين رصيد علمي ومعرفي يعتد به على الصعيد الاكاديمي والتجربة بلا شك ستكون سبيلا مرحليا ومستقبليا لدعم المشتركات العلمية وتحقيق التكامل المؤسساتي وانجاز مشاريع بديلة اخرى من قبيل عقد المؤتمرات والنشر المشترك في المجلات المحكمة بين الطرفين، مبينا ان سلسلة المحاضرات التي ستلقى ضمن البرنامج من المقرر ان تتناول موضوعات من قبيل “التطرف الديني.. قراءة في سيسيولوجيا الدين” وايضا “الوطن بين الشد العاطفي والجذب الديني”.

جدير بالذكر ان نيسان الماضي للعام 2019 قد شهد توقيع بروتكول عمل بين كلية الامام الكاظم (ع) وجامعة الاديان والمذاهب في ايران بحضور ومباركة عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور غني الخاقاني تضمن العديد من المشروعات المستقبلية في طليعتها التؤامة العلمية والتبادل في الخبرات والكوادر البشرية وعقد المؤتمرات المشتركة وبرامج التدريب والتطوير وتعزيز حركة النشر والتأليف.

مقالات ذات صله