آخر الأخبار

داعيا الى تفعيل عمل لجنة الترقيات باعتماد المنصات الالكترونية وتفعيل خطط الاقسام العلمية السنوية .. الواضح: الالتزام التام بتطبيق نظام المقررات والاستمرار بآليات التدريس والتعليم الإلكتروني عن بعد اولوية مرحلية..

داعيا الى تفعيل عمل لجنة الترقيات باعتماد المنصات الالكترونية وتفعيل خطط الاقسام العلمية السنوية .. الواضح: الالتزام التام بتطبيق نظام المقررات والاستمرار بآليات التدريس والتعليم الإلكتروني عن بعد اولوية مرحلية..

 

العلاقات العامة والاعلام/ K.I.C – بغداد
شدد معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا الأستاذ المساعد الدكتور محمد الواضح على ضرورة الالتزام التام بتطبيق نظام المقررات بجميع ضوابطه وتعليماته الواردة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فضلا عن الاستمرار بآليات التدريس والتعليم الإلكتروني عن بعد لكونه حالة استثنائية مرحلية بسبب جائحة كورونا وتعليق الدوام الرسمي.

ودعا الواضح خلال اجتماع عُقد اليوم الخميس الموافق 2020/5/7 بحضور رؤساء الأقسام العلمية والفنية الى تفعيل آليات تسجيل الطلبة في المرحلة الأولى للفصل الثاني لضمان تثبيت وتفعيل حساباتهم الدراسية، وبيان المواقف النهائية للطلبة المتفاعلين من عدمهم، وحث المشرفين من الأساتذة على متابعة عمليات التسجيل بحسب الآليات المعتمدة في الكلية عموما والأقسام خصوصًا .

وتناول الاجتماع جملة من الموضوعات الأخرى من قبيل الدعوة الى تفعيل عمل لجنة الترقيات واعتماد المنصات الالكترونية الحديثة لضمان استمرار العمل ومنح الأساتذة استحقاقاتهم من الترقيات، الى جانب ذلك وجه الواضح رؤساء الأقسام العلمية بتفعيل خطة القسم السنوية والفصلية من البحوث العلمية المنشورة من قبل الأساتذة وتحفيزهم على دور اكبر في النشر العلمي في المجلات الأكاديمية والتأكيد على موضوع الاقتباسات العلمية للبحوث العائدة في تأليفها وكتابتها لأساتذة الكلية، وتنظيم الندوات وورش العمل نظرًا لدورها المتميز في تعزيز موقع الكلية لا سيما في مجال التصنيفات الوطنية والدولية .

وفي شان ذي صلة بواقع الدراسات العليا، اكد الواضح على ضرورة منح الدراسات العليا اولوية واهمية اكبر في المرحلة الراهنة والالتزام بنوعية المحاضرات المقدمة في منصات التعليم عن بعد بكامل مرفقاتها ومتطلباتها، والتواصل مع الطلبة والاستماع الى وجهات نظرهم العلمية والفنية، والعمل على عرض البحوث الأولية والتقارير المنهجية للطلبة على اساتذة وكفاءات علمية متميزة في العراق لبلورة افكار وموضوعات رصينة وتستحق الدراسة.

مقالات ذات صله