آخر الأخبار

مستنكرين الفعل الإجرامي للقوات الامريكية وتجاوزها السيادة العراقية.. كلية الامام الكاظم (ع) بكادرها المتقدم وطلبتها في عموم العراق تنظم وقفة حداد على ارواح شهداء الحشد الشعبي وقيادته الوطنية

مستنكرين الفعل الإجرامي للقوات الامريكية وتجاوزها السيادة العراقية.. كلية الامام الكاظم (ع) بكادرها المتقدم وطلبتها في عموم العراق تنظم وقفة حداد على ارواح شهداء الحشد الشعبي وقيادته الوطنية

 

العلاقات العامة والاعلام/ بغداد

نظمت كلية الامام الكاظم (ع) بجميع فروعها في بغداد والمحافظات اليوم الاحد الموافق 2020/1/5 وقفة حداد واستنكار للعدوان الآثم والسافر الذي اقترفته الادارة الامريكية وقواتها العسكرية بحق قيادات متقدمة في هيئة الحشد الشعبي اثر القصف الصاروخي الذي استهدف موكبهم فجر الجمعة الموافق 2020/1/3 في مطار بغداد الدولي.

وتاتي الوقفة التي حضرها الملاك الاداري والعلمي المتقدم في الكلية فضلا عن مشاركة واسعة لطلبة الاقسام العلمية في اطار الرفض والإدانة الرسمية والشعبية للاعتداء السافر على السيادة العراقية واستهداف مسؤولين عراقيين وطنيين باسلوب وطريقة تنم عن تجاوز غير اخلاقي للقيم والمواثيق الدولية.

وقال معاون العميد للشؤون الادارية والمالية الدكتور احمد صبر في الوقفة التي استهلها الحضور بدقيقة صمت وقراءة سورة الفاتحة المباركة على ارواح شهداء الوطن من غيارى الحشد الشعبي “ان الاعتداء يمثل صورة ومظهر سافر من قبل الادارة الامريكية وعدم احترامها للالتزامات الدولية والحدود الدبلوماسية التي تؤكد ضرورة احترام سيادة الدول وشرعيتها على أراضيها، مضيفا ان الدماء التي سالت في بغداد لابطال الحشد الشعبي مقدسة وطاهرة واصحابها كانوا اصحاب الكلمة الفصل بامتثالهم لفتوى المرجعية الدينية الرشيدة بمواجهة تنظيمات الكفر والتطرف (داعش الإرهابي) ومواجهتهم للمشاريع التخريبية بحق هذا البلد المقدس بكرامة أنبياءه وأولياءه الصالحين”.

من جهته اكد معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا الاستاذ المساعد الدكتور محمد الواضح ان الوقفة واجب اخلاقي ووطني منا كشريحة الأكاديميين بحق التضحيات الجسام التي قدمها ابطال الوطن من غيارى الحشد الشعبي وفي مقدمتهم الشهيد السعيد (ابو مهدي المهندس).

بالمقابل عبر الحضور من الملاك العلمي والاداري في الكلية والطلبة عن استنكارهم وإدانتهم للفعل الإجرامي الذي ارتكبته القوات الامريكية بالصدد، داعين الحكومة العراقية ومؤسساتها الرسمية الأخذ بالإجراءات القانونية والدستورية لمحاسبة الجهات المتسببة بالحادث الإجرامي وفقا لما نصت عليه المواثيق الدولية.

جدير بالذكر ان فروع الكلية في عموم العراق شهدت وقفات حداد وادانة مماثلة بالصدد.

مقالات ذات صله