آخر الأخبار

وفد كلية الامام الكاظم (ع) يطلع في جولة ثقافية على المدخرات العلمية والبحثية للمكتبة المركزية في جامعة القاهرة

وفد كلية الامام الكاظم (ع) يطلع في جولة ثقافية على المدخرات العلمية والبحثية للمكتبة المركزية في جامعة القاهرة

 

العلاقات والاعلام/ C.I.K – القاهرة – مصر
اجرى وفد كلية الامام الكاظم (ع) اليوم الاثنين الموافق 2019/4/14 جولة استطلاعية في اروقة جامعة القاهرة ومكتبتها التي تعد الأقدم بين المكتبات الاكاديمية في المنطقة العربية.

واستعرض المسؤولون في مكتبة القاهرة المركزية بتفصيل موجز تاريخ المكتبة ونشاطاتها المعرفية وأقسامها العلمية ونوع المؤلفات التي تحتوي عليها المكتبة، فضلا عن الخدمات التي تقدمها لجميع الفئات الاكاديمية والمؤسساتية المستفيدة من خدماتها العلمية .

وقال رئيس الوفد المعاون الاداري والمالي لعميد كلية للأمام الكاظم (ع) الدكتور عدنان حافظ جوده ” اطلعنا بالتفصيل العلمي والفني على عمل المكتبة التي تعد الأقدم والأعرق بين نظيراتها العربية لما تمتلكه من تراث معرفي وثقافي في شتى أنواع والمجالات العلمية، واضاف جوده نسعى وبالتنسيق مع ادارة الجامعة والمكتبة الى فتح قنوات للتعاون العلمي والبحثي وبما يؤسس للاستفادة من تجربة جامعة القاهرة في التنظيم المكتبي”.

واطلع الوفد في زيارته الميدانية على عديد الأقسام التي تضمها المكتبة من قبيل اقسام الإعارة الداخلية والخارجية واقسم بنك المعرفة المخصص للباحثين المصريين تحديدا، وقسم الفهرسة وتكنولوجيا المكتبات، والمكتبة الرقمية والأقسام الساندة لمؤسسات الدولة وذوي الاحتياجات الخاصة التي تنفذ المكتبة نشاطات داعمة لتعزيز مكانتهم المجتمعية .

ورحب القائمون على ادارة المكتبة بوفد كلية الامام الكاظم (ع) وشروعه العلمي لتوطيد أسس العلاقة والمشتركات الثقافية والمعرفية مع الجامعات المصرية.

بدوره؛ ثمن وفد الكلية الذي يقيم دورات تدريبية لكوادره في المجالات الادارية والاقتصادية والقانونية بالتنسيق مع معهد الحوكمة للتدريب والتطوير البشري في جامعة القاهرة ثمن فرصة الاطلاع على المنجز العلمي للجامعة وتحديدا مكتبتها المركزية.

مقالات ذات صله