آخر الأخبار

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبحسب محرك البحث (Google) لمنصة التعليم الالكتروني تؤكد تحقيق الكلية قفزة نوعية في التعليم الإلكتروني

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبحسب محرك البحث (Google) لمنصة التعليم الالكتروني تؤكد تحقيق الكلية قفزة نوعية في التعليم الإلكتروني

 

العلاقات والاعلام/ K.I.C- بغداد
ألزمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي جميع الجامعات والكليات الحكومية والأهلية وأساتذتها بالعمل والتواصل العلمي بالتدريس ضمن منصة التعليم الالكتروني (Google classroom) وإلزام طلبتهم بالحضور الى الصف الالكتروني الكلاس روم) بعد ان كان الحضور اختياريا.

واصدرت الوزارة قاعدة بيانات جديدة لواقع التكييف العلمي الذي اعتمدته الجامعات والكليات العراقية بمختلف مستوياتها التخصصية والإدارية (حكومية وأهلية وخاصة من بينها كلية الامام الكاظم “ع”)، حيث تبين وجود تفوق استثنائي للكلية وفروعها العلمية في المحافظات، اذ تبين ان تفعيل الحسابات العلمية لدى فروع الكلية قد ارتفع بنسب متوالية وادناه تفصيل لابرز ما جاء في التقرير الثاني لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي لمنصة التعليم الالكتروني لغاية 30/ 3/ 2020 بحسب محرك البحث كوكل:

1. وجود تطور إيجابي في الحسابات المفعلة لأساتذة الكلية: من: 01900 الى 22000 ونيّف، أي ان نسبة البيانات المفعلة من تعزز من 14% الى 25%.
2. قسم هندسة تقنيات الحاسوب تجعل / واسط في المرتبة الأولى، في حين حل قسم القانون / فرع وبغداد بالمرتبة الثانية.
3. شكر وثناء: لـ الأساتذة التدريسية في واسط (بصفة عقد): (نعمت عقيل فوزي) التي تعد الأكثر تفاعلا حسب التقرير الالكتروني.
4. تثبيت الأستاذة (عذراء قياسر) من قسم القانون الأكثر فاعلية على كليتها.

ووجهت عمادة الكلية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي بضرورة تغيير كلمة المرور للأساتذة والطلبة حفاظا على سرية البينات والمنجز المتحقق على صعيد التفعيل.
بالمقابل أكدت الجهات العلمية في الوزارة والكلية على الالتزام اثناء إعداد قنوات اليوتيوب على امتداد الكلية بضرورة اكمال تفعيل بيانات الغرف الالكترونية (Google Classroom ) وسحب روابط اليوتيوب الى تلك الغرف، فضلا عن رفع الأقسام بشكل دوري مواقف عن تفعيل اساتذتها ضمن منصات التعليم الالكتروني.

مقالات ذات صله