كلية الامام الكاظم (ع) تشارك في مؤتمر اللقاء الثاني للجنة الحوار الدائمية العليا بين العراق والفاتيكان في ايطاليا

كلية الامام الكاظم (ع) تشارك في مؤتمر اللقاء الثاني للجنة الحوار الدائمية العليا بين العراق والفاتيكان في ايطاليا

أنطلقت أعمال مؤتمر اللقاء الثاني للجنة الحوار الدائمية العليا بين العراق والفاتيكان الاثنين الموافق ٢٧ آذار الجاري في روما ( الفاتيكان) و لمدة ثلاثة ايام للفترة من ٢٧ – ٢٩ آذار ٢٠١٧ .
الوفد العراقي الذي ترأسه سماحة السيد علاء الموسوي رئيس ديوان الوقف الشيعي و ضم في عضويته عميد كلية الامام الكاظم ( ع ) الدكتور علي اليعقوبي و ممثلين عن مجلس ديوان الوقف الشيعي و عدد من المختصين و ممثلي الطوائف و الديانات في العراق و رؤساء الاوقاف الدينية الاخرى.

يهدف الملتقى الى اعداد دراسات معمقة في المجالات الدينية و الثقافية ، فضلاً عن مناقشة القضايا التي تعيق الوصول الى فهم حضاري للاخر يسهم في خلق السلام.
عميد الكلية الدكتور علي اليعقوبي شارك بملخصات بحثية حول موضوعين، كان الاول بعنوان ( الخصوصية الثقافية في ضل تحديات العولمة) ووالثاني بعنوان ( الحريات الدينية و ثوابت احكام الاسلام في دستور العراق لعام ٢٠٠٥: لقاء ام افتراق؟) .
و على هامش الملتقى تم عقد العديد من اللقاءات الثنائية مع بعض اساتذة الجامعات و المراكز البحثية بهدف الانفتاح و التعاون الثقافي و بحث امكانية توفير زمالات بحثية لاساتذة و طلبة كلية الامام الكاظم (ع) في جامعات و معاهد روما.
تاتي هذه المشاركات ضمن منهجية واولويات عمادة الكلية في الانفتاح على الجامعات الاجنبية والجهات ذات العلاقة من اجل تبادل الخبرات والاطلاع على التجارب الاخرى والسعي لايجاد فرص مناسبة لتطوير اساتذة وطلبة الكلية.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *