كلية الامام الكاظم (عليه السلام) تقيم ندوة ثقافية

كلية الامام الكاظم (عليه السلام) تقيم ندوة ثقافية

برعاية عمادة كلية الامام الكاظم (ع) أقام قسم الفكر الاسلامي والعقيدة بالتعاون مع وزارة التربية / مديرية الرصافة الثالثة ندوة تثقيفية بعنوان (التطبيق الدراسي ومشارب صناعة القائد) يوم الاحد الموافق 26/2/2017، بحضور عدد من الاساتذة وطلبة الكلية .
وكان الاساتذة المحاضرون كل من د.مهدي عبد الحسن اللامي عضو مجلس محافظة بغداد رئيس لجنة التربية والتعليم،  د. خالد حسين حاكم ، د. قصي قاسم الركابي ، بدأت الندوة بتلاوة لآية من الذكر الحكيم بعدها بدأ الاساتذة المحاضرون بإلقاء محاضراتهم تباعاً تناولت التطبيق الدراسي في المدارس العراقية للطلبة قبل التخرج وضروراته التي تنعكس على بلورة شخصيته القيادية لكي يتمكن من ادواته المهنية ، وكذلك تم طرح فوائد التطبيق الاخرى لعل اهمها هو توظيف طاقة الطالب في المعترك الميداني .
كما تطرق المحاضرون الى برنامج التربية العملية بمراحلها المختلفة ومدى فائدتها للطالب في مرحلة التطبيق خصوصاً ما يتعلق باكتساب صفات القائد التربوي ومنها التعليم والثقافة والثقة بالنفس واعتماده على نفسه والقدرة على التواصل والموضوعية .

بعد ذلك فُتح باب النقاش مع السادة الحاضرين وتم طرح بعض المشاكل والمعوقات التي تواجه المعلم من جهة والطالب من جهة اخرى وتم مناقشتها بشكلٍ شفاف وموضوعي بالإضافة الى طرح رؤى جديدة ومحاور مختلفة اغنت الموضوع بكل تفاصيله .

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *