كلية الامام الامام الكاظم (ع) / اقسام ذي قار تقيم ندوة حول تفسير القرآن الكريم

كلية الامام الامام الكاظم (ع) / اقسام ذي قار تقيم ندوة حول تفسير القرآن الكريم

نظم قسم علوم القرآن في كلية الامام الكاظم (ع) اقسام ذي قار وبالتعاون مع مركز علوم القرآن وتفسيره وطبعه في معهد القرآن الكريم التابع للعتبة العباسية المقدسة ندوة تعريفية بمسابقة أفضل مؤلف عن القرآن الكريم على منهج الثقلين حيث حاضر فيها مدير المركز فضيلة الشيخ ضياء الدين آل مجيد الزبيدي .

وشهدت الندوة حضور السيد lمعاون العميد لإدارة اقسام ذي قار الاستاذ وسام لهواك الزهيري ومقرري الاقسام العلمية ورجال دين بالإضافة إلى عدداً من الاساتذة و الكلية .

بدأت الندوة بكلمة ترحيبية لمعاون العميد لإدارة أقسام ذي قار رحب من خلالها بالوفد القادم من العتبة العباسية المقدسة والحضور .

وتناول الشيخ الزبيدي معلومات قيمة حول القرآن الكريم و التعريف بمنهج الثقلين وأهميته البالغة وأبرز مميزاته .

بعدها عرّف الشيخ الزبيدي بالمسابقة التي يقيمها المركز لأفضل مؤلف عن القرآن الكريم على منهج الثقلين وكيفية الكتابة في هذا الموضوع ، وتكلم عن إصدار المركز لكتاب المنهج الحق الذي يتكلم عن كتاب الله و العترة الطاهرة ، لافتاً الى أن هناك عدة جوائز متنوعة للفائزين في المسابقة . وتم خلال الندوة توزيع منشورات تعريفية للمسابقة و كيفية الاشتراك بها .

بعد ذلك استمع فضيلة الشيخ الى مداخلات الحضور من أساتذة وطلبة و أجاب عليها .

من جانبه ثمن الزهيري دور العتبة العباسية المقدسة في المجال العلمي والتربوي و نشر وعي اهل البيت والسير على خطاهم على منهج الثقلين .

وفي الختام قدم شكره لفضيلة الشيخ ضياء الزبيدي على ماتقدم به من معلومات قيمة .

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *