كلية الإمام الكاظم (ع) ترعى ندوة للتعايش السلمي

كلية الإمام الكاظم (ع) ترعى ندوة للتعايش السلمي

عقدت كلية الامام الكاظم (ع) ندوة فكرية عالجت فيها السبل نحو العيش السلمي حيث اقام قسم الشريعة وبالتعاون مع لجنة نبذ التطرف ندوة حوارية تحت عنوان (التعايش السلمي بين الاديان واثره في المجتمع) صباح يوم الخميس 23/11/2017، بحضور الدكتورة خنساء البهادلي معاون العميد العلمي وعدد من الضيوف واساتذة وطلبة الكلية .

واكد المحاضرون الذي ضم مجموعة من ممثلي الديانات والطوائف على وحدة الصف ورصها من اجل تحقيق المواطنة وعدم فسح المجال امام التكفيريين وشذاذ الافاق وهو ما أكد عليه ممثل دار الافتاء الشيخ عامر البياتي الذي حث على توفير حقوق الانسان بغض النظر عن الانتماء الديني والعقائدي وبين ان دار الافتاء العراقي قدم دراسات بحثية عن التعايش السلمي بين مختلف الطوائف والاديان .

ومن جانب اخر اكد ممثل الديانة المسيحية البابا فائز جرجيس على ضرورة مراعاة السلوك الانساني والحضاري عن طريق التعايش السلمي والانصهار الاجتماعي واحترام المعتقدات الاخرى .

بينما ركّز السيد الدكتور جاسم الجزائري على تعدد الطوائف في العراق وضرورة التعايش السلمي من الآيات القرآنية والاحاديث النبوية التي تؤكد على ضرورة نشر المحبة والسلام والاحترام المتبادل بين الجميع على مختلف اديانهم وطوائفهم وقومياتهم .

وفي الختام اكد الاستاذ مسلم الموسوي رئيس قسم الشريعة على تعزيز هكذا نشاطات تعمل على ردم الهوة امام الأعداء والتأكيد على الندوات التي تعزز روح الأخوة بين الشعب العراقي .

بعدها تم توزيع الهدايا التقديرية على الاساتذة من قبل الدكتورة خنساء البهادلي المعاون العلمي لعميد الكلية والدكتور مسلم الموسوي رئيس قسم الشريعة .

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *