كلية الإمام الكاظم (ع) / أقسام بابل تقيم ندوة حول ظاهرة انتشار المخدرات في المجتمع

كلية الإمام الكاظم (ع) / أقسام بابل تقيم ندوة حول ظاهرة انتشار المخدرات في المجتمع

أقامت كلية الإمام الكاظم (عليه السلام) أقسام بابل وبالتعاون مع قيادة شرطة محافظة بابل ندوة بعنوان: (ظاهرة المخدرات اسبابها وآثارها وآليات مكافحتها) حاضر فيها الدكتورة انسام قاسم مقرر قسم القانون والعقيد الحقوقي عادل الحسيني .

تناولت الندوة اهم المحاور التي تحيط بخطورة هذه الظاهرة التي اجتاحت المجتمع العراقي ووضع حداً لانتشارها، فضلاً عن التعريف بعدد من المحاور أهمها: 
– التعريف بالمخدرات وانواعها
– كيفية التعرف على متعاطي المخدرات
– أضرار المخدرات
– أسباب انتشار المخدرات في العراق
– آليات مكافحتها اقتصادياً واجتماعياً وقانونياً

وحضر الندوة السيد معاون العميد لإدارة أقسام بابل الدكتور أحمد الركابي وعدداً من أساتذة الكلية وعدداً من طلبة الأقسام العلمية للكلية .

وقال الدكتور الركابي في حديث له لاذاعة الداخلية خلال الندوة بيّن فيها : إن من أهم واجبات الجامعة في المجتمع هو تشخيص الحالات السلبية والتي تؤثر على نحو فعلي في أبنائه ومحاولة إيجاد حلول ناجحة لها بدراسات علمية وأكاديمية وصياغتها وفق ندوات وورش ولقاءات مع مؤسسات المجتمع الأخرى.

وأشار الركابي إن رئاسة ديوان الوقف الشيعي الموقرة وعمادة الكلية حريصة كل الحرص على مكافحة آفات المجتمع بالوسائل كافة ووجهت دوائرها كافة بضرورة عقد الندوات والمحاضرات ونشر كل ما من شأنه أن يقضي على تلك الظواهر السلبية ومنها آفة المخدرات وتحصين شبابنا من مخاطرها.

وفي الختام تقدم السيد معاون العميد وأساتذة الكلية وطلبتها بالشكر لقيادة شرطة محافظة بابل لما تبذله من عمل في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار للمواطن .

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *