قسم هندسة تقنيات الحاسوب بالتعاون مع شركة نفط ميسان نظم ورشة عمل لطلبة كلية الامام الكاظم (ع) في حقل الحلفاية

قسم هندسة تقنيات الحاسوب بالتعاون مع شركة نفط ميسان نظم ورشة عمل لطلبة كلية الامام الكاظم (ع) في حقل الحلفاية

نظم قسم هندسة تقنيات الحاسوب بالتعاون مع شركة نفط ميسان ورشة عمل لطلبة كلية الامام الكاظم (ع) في حقل الحلفاية .

تركزت الورشة على كيفية استخدام تكنلوجيا المعلومات في الصناعات النفطية بالاستفادة من تجربة شركة بتروجاينا الصينية التي تدير عمليات تطوير حقل الحلفاية .

مدير مركز تقنية المعلومات (IT) في حقل الحلفاية المهندس وائل اللعيبي اوضح لاعلام كليتنا بان الورشة تهدف الى فتح آفاق التعاون بين الجامعات العراقية وبين الشركات النفطية العاملة لدى شركة نفط ميسان تضمنت عدة محاور منها ، فكرة عن تقنية المعلومات واستخدامتها في مجال العمل والفوائد العامة في استخدام هذه التقنية في تطوير القطاع العام والخاص وكذلك الرؤية العامة لشركة بتروجاينا حول انظمة ( IT ) التي تستخدمها في مواقع العمل في حقل الحلفاية وبما تؤهل الطالب لمعرفة التخصصات المطلوبة في الشركات النفطية .

وتعد هذة الورشة التي اقيمت اول ورشة ينظمها قسم ( IT ) في شركة بتروجاينا الصينية للجامعات العراقية .

من جانبه اكد مقرر قسم هندسة تقنيات الحاسوب الاستاذ ميثم محمد طعمه في كلية الامام الكاظم (ع) اقسام ميسان بان الورشة لها مردود ايجابي ليس للطالب فحسب بل لنا كاساتذة وادارة هندسة تقنيات الحاسوب لمعرفة احتياجات الشركات النفطية للاختصاصات المطلوبة لكي نفتح اقسام تخصصية تناسب ما مطلوب للعمل في تلك الشركات .

وفي الختام تقدم مقرر قسم هندسة تقنيات الحاسوب بالشكر لشركة نفط ميسان .

تأتي هذه الورش ضمن الخطة السنوية العلمية الثقافية لقسم هندسة تقنيات الحاسوب والتي تهدف الى الارتقاء بالواقع العلمي والثقافي لطلبة الكلية .

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *