آخر الأخبار

قسم علوم القران والحديث في كلية الامام الكاظم (ع) يسجل مشاركة فاعلة والأوفر نصيبا في المؤتمر العلمي للعتبتين الحسينية والعباسية المقدستين

قسم علوم القران والحديث في كلية الامام الكاظم (ع) يسجل مشاركة فاعلة والأوفر نصيبا في المؤتمر العلمي للعتبتين الحسينية والعباسية المقدستين

 

العلاقات والاعلام / I.K.C – كربلاء المقدسة
شارك قسم علوم القران والحديث في كلية الامام الكاظم (ع) في المؤتمر العلمي الذي تقيمه الأمانتين العامتين للعتبتيين المقدستين الحسينية والعباسية المقدستين ضمن نشاطاتهم النسوية لمهرجان ربيع الشهادة الخامس عشر الذي عقد في كربلاء المقدسة.

وامتازت مشاركة قسم علوم القران والحديث في المؤتمر الموسوم بشعار “المرأة ما بعد عاشوراء .. قراءة معاصرة في معطيات التحديات المعاصرة” بانها الأوفر نصيبا بين الجامعات والكليات والمراكز البحثية الاخرى، والتي تضمنت ثلاثة مشاركات بحثية :
– المشاركة الاولى للباحثة الدكتوره زهرة حميد ببحثها الموسوم “فاعلية الرمز والبعد التداولي في قصيدة زينب وملحمة اخرى للشاعرة زهراء المتغوي”.

– والمشاركة الثانية الدكتوره آمال خلف ببحثها الموسوم “الأثر الإعلامي في التغيير والإصلاح .. قراءه في الخطاب الزينبي”.

– وعن المشاركة الثالثة فكانت من نصيب المدرس مساعد الهام طابور البهادلي والمدرس مساعد فاتن جبار كريم ببحثهم المشترك والموسوم تحت “التضحية النسوية في واقعة الطف وأثرها في تضحيات المرأة المعاصرة”.

رئيس قسم علوم القران والحديث الدكتور حسن كزار اكد لعلاقات واعلام الكلية ” اجتهدت وحرصت باحثات القسم في عنونه بحوثهن العلمية بما يضفي صبغة علمية تخصصية على المؤتمر تتناسب ومحاوره وموضوعه الذي يتسق مع المشاريع الانسانية التي حملتها السيدة زينب الكبرى بنت امير المؤمنين (ع) بعدها المرأة الانموذج في الاسلام التي حملت فكرا عالميا وإنسانيا خاطبت به العقول على عديد مستوياتها الفكرية والمعرفية، واضاف كزار كانت المشاركة في المؤتمر فاعلة واستحقت الثناء الكبير من لدن القائمين على ادارة المؤتمر الذي حضي باهتمام بالغ نظرا لانعكاساته المجتمعية وخدمته المتعاظمة في صلب الدراسات الانسانية”.

جدير بالذكر ان قسم علوم القران والحديث يحرص على إدامة التواصل مع العتبات المقدسة في احياء مؤتمراته العلمية وفعالياته المتنوعة نظرا لأهميتها وانعكاساتها الثقافية وارتباطها بالصالح العام.

مقالات ذات صله