قسم علوم القرآن يقيم ندوة حوارية حول تاثير وسائل التواصل الاجتماعي على الأسرة

قسم علوم القرآن يقيم ندوة حوارية حول تاثير وسائل التواصل الاجتماعي على الأسرة

برعاية عميد كلية الإمام الكاظم (ع) الدكتور علي اليعقوبي، أقام قسم علوم القرآن يوم الخميس 2017/3/16، ندوة حوارية بعنوان (تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الأسرة … حالات الطلاق انموذجاً).

وقالت دكتورة آمال آل حيدر أثناء محاضرتها في الندوة الحوارية ” أن الإستخدام السلبي لمواقع التواصل الاجتماعي جعل الأسرة تفقد مرتكزاتها وثوابتها الرصينة وجعلت العائلة مفككة وعدم وجود تواصل بينهم ” .

وأضافت، أن مشكلات الخلافات إلاسرية جراء الإستخدام السلبي لمواقع التواصل الاجتماعي أفرز الكثير من حالات الطلاق الأمر الذي يدعوا إلى إعادة النظر بالاستخدام ووضع ضوابط أسرية تبنى على مرتكزات قوية لتجنب المشكلات الزوجية ” .

وأشارت، أن الطريقة المثلى والصحيحة لإستخدام مواقع التواصل الاجتماعي تجعل الفرد يبتعد عن السلوك السلبي إتجاه عائلته ومحيطه الأسري وينتج عن وجود حياة مفعمة بالود .

بدورهم ثمن الحاضرون إقامة تلك الندوة والتي عملت على اتساع المنظور المعرفي ورؤية المشاكل الماضية لتجنبها في الحياة اليومية والعمل على حلها بحيث لا تؤثر على الجو الأسري .

يذكر أن النشاطات العلمية والثقافية التي تقيمها كلية الإمام الكاظم (ع) هي ضمن الخطط المتبعة التي حرصت الكلية إقامتها لإبراز دور الكلية وعلى كافة المستويات .

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *