قسم المالية والمصرفية / اقسام ديالى يقيم ندوة علمية بعنوان ( دور الرقابة والتدقيق الداخلي في الحد من الفساد المالي والاداري )

قسم المالية والمصرفية / اقسام ديالى يقيم ندوة علمية بعنوان ( دور الرقابة والتدقيق الداخلي في الحد من الفساد المالي والاداري )

   اقام قسم المالية والمصرفية ندوة علمية بعنوان ( دور الرقابة والتدقيق الداخلي في الحد من الفساد المالي والاداري ) و عُقدت الندوة على قاعة مصطفى جواد في مقر الكلية / اقسام ديالى حيث ان هذه الندوة تُسلط الضوء على ظاهرة خطيرة وهي ( الفساد المالي والاداري ) من خلال تحديد مفهومها ، أشكالها ، مظاهرها ، مسبباتها ، أثارها وسبل مكافحتها. حيث تطرقت الندوة إلى جملة من النتائج أهمها: تعد ظاهرة الفساد ظاهرة قديمة تهدد العديد من المجتمعات والدول عن كونها مشكلة عالمية خطيرة لهدر الاموال وانهيار خطط التنمية الاقتصادية وتفشي حالات عدم المساواة والعدالة والانصاف وتفضيل المصلحة الشخصية على المصلحة العامة. حيث تتمثل مظاهر الفساد الاداري بالانحرافات الادارية والوظيفية والمخالفات . حيث تعد نظم الرقابة الداخلية أداة لإحكام الضبط والرقابة على التصرفات المالية وغير المالية في الوحدات الاقتصادية المختلفة النشاط . و إن وجود نظم رقابة داخلية وتطبيقها بشكل سليم و فعال في وحدات خدمية من شأنه أن يعود بالنفع على كل من أدارة تلك الوحدات فضلا عن الجهات المسؤولة عن الرقابة عليها. ومن جانبه شَكَرَ الدكتور احمد الزهيري معاون العميد لادارة اقسام ديالى قسم المالية على هذه الندوة القيمة .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *