قسم القانون ينظم ندوة حول العنف الأسري .. الحماية والوقاية

قسم القانون ينظم ندوة حول العنف الأسري .. الحماية والوقاية

اقام قسم القانون في كلية الامام الكاظم (ع) / اقسام النجف الأشرف على قاعة المؤتمرات في الكلية وبالتعاون مع جمعية الأمل العراقية وتزامناً مع يوم المرأة العالمي ندوة تحت عنوان (العنف الأسري جريمة واساليب الحماية والوقاية ) وقد حضر هذه الندوة السيد معاون العميد لإدارة اقسام النجف الدكتور محمد الربيعي والسادة مقرري الأقسام العلمية وعدد من الاساتذة التدريسين وجمع من طلبة قسم القانون كما وحضر الأستاذ القانوني محمد المحنة رئيس جمعية الامل والدكتورة الاستشارية في الصحة النفسية حلا الموسوي والذين قدمو وشاركو في هذه الورشة حيث تضمنت الورشة عدةجوانب مهمة منها.

*الجانب الأجتماعي والنفسي لأضرار العنف على المجتمع حيث وضحت د.حلا الموسوي بتوصيات ومقترحات حول آلية مواجهة ظاهرة العنف.
* كما بيّن الاستاذ محمد المحنة الجانب الاخر القانوني للعنف والاحصائيات الرسمية من المحاكم وظاهرة زواج القاصرة وكيفية مناهضة هذه الظاهرة وبعدها وزعت بعض الكراسات والصور الورقية على الحضور والتي تعبر عن فكرة الموضوع وبعدها شارك بعض الاساتذة والطلبة بمداخلات واسئلة مع السادة المحاضرين وتمت الاجابة عليها من قبلهم.

ثم تقدم السيد مقرر قسم القانون الاستاذ عبد الحسن المحنة شكرةه وامتنانه لهذه المؤسسة وتعاونها مع القسم حول اقامة هذه الورشة والتي يستفيد منها طلبة الكلية.

وفي الختام تم تكريم السادة المحاضرين بشهادات تقديرية من قبل كلية الامام الكاظم(ع) واهداء شهادة خاصة الى جمعية الامل العراقية قدمها الدكتور محمد النويني الى الاستاذ محمد المحنة رئيس المؤسسة.

يأتي هذا الجهد من خلال اقامة هذه الندوات تعاضداً من اجل ثقافة الحياة الاجتماعية ومن ضمن النشاطات الدورية التي يجريها قسم القانون في اقسام النجف الأشرف .

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *