قسم القانون يعقد حلقة نقاشية حول تعديل قانون الأحوال الشخصية

قسم القانون يعقد حلقة نقاشية حول تعديل قانون الأحوال الشخصية

عقد قسم القانون في كلية الإمام الكاظم (ع) – أقسام بابل حلقة نقاشية بعنوان ( الفلسفة التشريعية لمشروع تعديل قانون الأحوال الشخصية النافذ ) .

وتناولت الحلقة الآراء المؤيدة والمعارضة لمشروع التعديل والتي تضمنت انقسام طلبة القانون إلى فريقيين، الاول : يمثل الاتجاه المؤيد للتعديل ؛ والثاني يمثل المعارض له ، وتخلل الحلقة جملة من المناقشات بين الفريقين من جهة والجمهور من جهة أخرى.

وفي الختام قدمت المناقشة عدة توصيات، أبرزها :
توعية الجماهير من الناحيتين الشرعية والقانونية ، فضلاً عن إقامة ورش وندوات في الجامعات العراقية ومنظمات المجتمع المدني ، وإجراء استبيان يشمل شرائح واسعة من المجتمع العراقي لتحديد مدى أهمية المضي في إقرار هذا المشروع من عدمه .

هذا وحضر فعاليات المناقشة معاون العميد لإدارة أقسام بابل الدكتور أحمد الركابي والقاضي عادل عبد الحسين رئيس محكمة جنايات بابل الاتحادية سابقاً والأستاذ الدكتور محمد الشمري عميد كلية الآداب جامعة القادسية السابق والأستاذةايمان الخفاجي رئيس مركز حقوق المرأة وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني في بابل.

والجدير بالذكر أن كلية الإمام الكاظم (عليه السلام ) – أقسام بابل مستمرة في عقد محاضراتها وندواتها العلمية على مدار الموسم الدراسي الحالي ولأقسامها كافة .

 

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *