قسم الشريعة يقيم ندوة فكرية بمناسبة ذكرى استشهاد الامام الكاظم (ع)

قسم الشريعة يقيم ندوة فكرية بمناسبة ذكرى استشهاد الامام الكاظم (ع)

   برعاية السيد عميد الكلية الدكتور علي اليعقوبي ، اقام قسم الشريعة بالتنسيق مع مؤسسة العطاء والبناء للتنمية الاجتماعية ندوة فكرية بعنوان (بناء الانسان في فكر الامام الكاظم “ع” ) يوم الاثنين الموافق 17/4/2017، بحضور المعاونين العلمي والاداري وعدد من الضيوف واساتذة وطلبة الكلية .

 بدأت الندوة بتلاوة لآية من الذكر الحكيم ثم قراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء الوطن ، بعدها القى الدكتور مسلم كاظمعيدان رئيس قسم الشريعة كلمة اكد فيها على احياء ذكرى استشهاد الامام الكاظم (ع) مستعرضاً بعض من سيرته العطرة ومسيرته الفكرية المُعطاء .

بعدها القى ممثل رئيس مؤسسة العطاء والبناء الاستاذ حيدر عبد الزهرة كلمة بهذه المناسبة اشار فيها الى تعاون المؤسسة مع كلية الامام الكاظم (ع) وهذا مايتماشى مع اهداف المؤسسة في مد يد العون الى كل الشرائح الاجتماعية وخاصة شريحة الطلبة من خلال المشاركة في المناسبات التي تتعلق بأئمتنا الاطهار لكي نستسقي منهم المفاهيم الاخلاقية والعلمية .

بعد ذلك القى الباحث الاستاذ الدكتور طلال خليفة محاضرته من خلال جلسة ادارها الدكتور نصير كريم مقرر قسم الشريعة حيث تضمنت استعراض لمدرسة اهل البيت (ع) في بناء الانسان بشكلٍ عام وفي فكر الامام الكاظم بشكل خاص، كما اشار الى ضرورة البناء الفكري للشباب كونهم قادة المستقبل لاسيما ان العالم يشهد مختلف التيارات الفكرية المنحرفة التي من الممكن ان يتأثر بها الشباب وبالتالي نفقد شريحة مهمة من شرائح مجتمعنا، كما تحدث عن شذرات من فيض الامام الكاظم (ع) الفكري والاخلاقي .

بعد الانتهاء من البحث فُتح باب النقاش مع السادة الحضور وطُرحت بعض الاسئلة تمت مناقشتها والاجابة عليها، وفي الختام تم توزيع الشهادات التقديرية لبعض المشاركين .

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *