قسم التربية الخاصة ورياض الأطفال / اقسام ذي قار يقيم ندوة علمية

قسم التربية الخاصة ورياض الأطفال / اقسام ذي قار يقيم ندوة علمية

ضمن فعاليات الكرنفال العلمي السنوي الاول الذي تنظمه شعبة العلاقات العامة والإعلام بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس الكلية ١٢/١٢ بإشراف السيد م. عميد كلية الامام الكاظم (ع) لإدارة اقسام ذي قار الاستاذ وسام لهواك ظاهر الزهيري .

اقام قسم التربية الخاصة ندوة علمية بعنوان ( المخدرات الرقمية وتأثيرها على السلوك المجتمعي ) وشهدت الندوة حضور مقررة القسم الدكتورة سارة علي وعدد من أساتذة القسم والطالبات .

بالبداية تقدم محاضر الندوة الاستاذ كنعان عدنان هاشم بالتهاني والتبريكات إلى عمادة الكلية وكوادرها التدريسية والإدارية والى طلبتها الاعزاء بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس الكلية متمنياً لها مزيد من التقدم والعطاء .

ثم تناول موضوع المخدرات الرقمية وتأثيرها على الشباب كون المخدرات الرقمية لها تأثير مشابه الى المخدرات الكيميائية التي يتم تعاطيها بشكل مباشر واضاف ان هذه المخدرات تستهدف فئة الشباب بشكل كبير كونه يستدرج بطرق مختلفة للقضاء عليه والاستحواذ على عقليته وتدميرها وعدم تفكيره بأي شيء عدى المخدر الرقمي الصوتي أو الصوري .
ثم بيّن طرق العلاج من هذه المخدرات وهي اذا كان الشخص مدمن بشكل نهائي فهذا يحتاج إلى تدخل طبي بالعلاج الكيميائي أما إذا كان مبتدأ فيكون علاجه عن طريق السلوك ( الإرشاد والتوجيه)

في الختام أوصى الاستاذ گنعان بعدة مواضيع كان منها أن تعمل وزارة الاتصالات بغلق او حجب المواقع المروجة لهذا النوع من المخدرات . بالإضافة إلى عدم مضايقة الأهل للأبناء والعمل على فهمهم وارشادهم بالشكل الصحيح واستيعابهم بالكلمة الطيبة .

نشر التوعية من خلال الندوات والمحاضرات والدروس والخطب وغيرها من وسائل النشر والإعلام للحد من الدخول او الترويج لهكذا مخدرات رقمية .

في الختام تقدمت د.سارة بالشكر الجزيل الى الاستاذ كنعان عدنان هاشم على ما قدمه من طرح مثمر وجيد خلال الندوة .

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *