قسم التاريخ يقيم مؤتمره السنوي الثاني

قسم التاريخ يقيم مؤتمره السنوي الثاني

برعاية السيد عميد كلية الامام الكاظم (ع) الدكتور علي عيسى اليعقوبي وتحت شعار (اعدلوا هو الأقرب للتقوى ) أقام قسم التاريخ مؤتمره السنوي الثاني بعنوان عدالة الدولة بين النظرية والتطبيق . إشكالات ورؤى.يوم الأربعاء الموافق ٢٠١٧/٣/١٥ بحضور الاستاذ المعاون الاداري والمالي وعدد من الأساتذة والباحثين الأكاديميين والطلبة .
بدأت الجلسة الاولى للمؤتمر بتلاوة لأية من الذكر الحكيم ثم قراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء الوطن ، بعد ذلك ألقى الدكتور رحيم عباس مطر رئيس قسم التاريخ رئيس المؤتمر كلمة رحب بها بالسادة المشاركين في المؤتمر متمنياً لهم الموفقية والنجاح ثم بدأت الجلسة الاولى برئاسة الدكتور كريم صبح ومقرر الجلسة احمد مريوح ألقى من خلالها عدداً من الاساتذة الباحثين بحوثهم القيمة التي أغنت عنوان المؤتمر بالكثير من الأفكار والرؤى العلمية وفق منهجية بحثية وعلمية تم مناقشتها من قبل الأساتذة المشاركين أعطت للبحوث أهميةاخرى .
وقد بدأت الجلسة الثانية في الساعة الواحدة ظهراً بحضور السيد العميد الدكتور علي اليعقوبي الذي بدوره ألقى كلمة رحب من خلالها بالاساتذة المشاركين مثنياً على القائمين على المؤتمر وكل من ساهم في انجاحه وكذلك اثنى على الاساتذة الباحثين على بحوثهم التي تميزت بالمادة العلمية والاكاديمية والرصانة العلمية .

واضاف السيد العميد ان مثل هذه المؤتمرات تسهم في بلورة الافكار المتجددة ونحن بدورنا سوف نتبنى هذه البحوث للاستفادة منها في ترسيخ الرصانة العلمية .كما تتطرق الى لقائه مع ممثل البابا في الفاتيكان والتنسيق معه لغرض تبادل الزيارات .وكذلك تحرك العمادة على عدد من السفارات الاجنبية من اجل التنسيق معهم لحجز مقاعد دراسية وزمالات لطلبتنا كما اشار ان منظمة اليونسكو التابعة لمنظمة الامم المتحدة وافقت على جعل قسم التاريخ عضو دائم في اللجان المنبثقة منها .
بعدها بدأت اعمال الجلسة الثانية بتقديم عدد من البحوث وفي ختام الجلسة تم توزيع الجوائز التقديرية للمشاركين في المؤتمر.

 

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *