قسم التأريخ في كلية الإمام الكاظم (ع) / أقسام بابل يقيم ندوة علمية

قسم التأريخ في كلية الإمام الكاظم (ع) / أقسام بابل يقيم ندوة علمية

تحت شعار(التنمية البشرية الركيزة الأساسية التي يعتمد عليها المخططون وصانعوا القرار لاحداث التنمية الاجتماعية والإقتصادية والتطور بالمجتمع على طريق الرخاء والرفاهية )

أقام قسم التأريخ في كلية الإمام الكاظم (عليه السلام ) / أقسام بابل ندوة علمية بعنوان: (تنظيم الوقت في فكر مدرسة أهل البيت عليهم السلام) حاضر فيها مقرر قسم التأريخ الدكتور علي السلطاني .

تناول المحاضر في الندوة توضيح فكرة تنظيم الوقت بالاستناد إلى أقوال وأفعال أئمة أهل البيت (عليهم السلام ) ، فضلاً عن الاهتمام بدراسة فكرة التنمية من خلال التركيز على تنظيم الوقت كما ورد في مدرسة اهل البيت (عليهم السلام ).

وبيّن المحاضر في ندوته ايضاً تطور النظم الإدارية والسياسية والثقافية والتعليمية التي كان لها دور في عملية التنمية الفردية من حيث تطوير أنماط المهارات والعمل الجماعي والمشاركة الفعالة للمواطن في عملية التنمية بغرض الانتفاع بها .

وحضر الندوة معاون العميد لإدارة أقسام بابل الدكتور أحمد الركابي وعدد من أساتذة الكلية وطلبتها تخللها جملة من المداخلات حول التطور التكنولوجي الذي بدء ياخذ مساحة واسعة في إضاعة الوقت .

والجدير بالذكر أن كلية الإمام الكاظم (عليه السلام ) – أقسام بابل مستمرة في عقد ندواتها العلمية على مدار الموسم الدراسي الحالي ولأقسامها كافة .

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *