آخر الأخبار

قسم الاعلام يستضيف الصحفي الاستقصائي اسعد زلزلة في محاضرة عن فاعلية التحقيقات الاستقصائية في العمل الإعلامي

قسم الاعلام يستضيف الصحفي الاستقصائي اسعد زلزلة في محاضرة عن فاعلية التحقيقات الاستقصائية في العمل الإعلامي

 

العلاقات والاعلام/ I.K.C -بغداد
نظم قسم الاعلام في كلية الامام الكاظم (ع) ببغداد محاضرة تطبيقية عن الصحافة الاستقصائية ودورها في مواجهة التحديات المجتمعية وقضايا الفساد بمختلف اشكاله .

وقال المحاضر الصحفي الاستقصائي الذي اشرف على تدريب وتوجيه الطلبة تطبيقيا اسعد زلزلة ان فن الصحافة والتحقيقات الاستقصائية اصبح اليوم هو المادة الاعلامية الأكثر متابعة وحرصا من الجمهور المستفيد من خدمات وسائل الاعلام نظرا لارتباطها باشباعاته المعرفية من المعلومات، واضاف زلزلة ان مفهوم الصحافة او العمل الصحفي الاستقصائي بات يمثل اليوم الميدان الأكثر اهتمام من قبل وسائل الاعلام العالمية حيث تهيىء كبرى وسائل الاعلام الظروف والإمكانات المادية والبشرية وتطويعها للصحفي الاستقصائي بما يمكنه من اتمام مشروعه الاستقصائي .

وشهدت اجراء المحاضرة النوعية التي استعرض فيها زلزلة تجربته في الصحافة الاستقصائية تفاعل من الطلبة اثرا أجواءها العملية وساهم برفع رصيدها النظري.

جدير بالذكر ان الصحفي العراقي اسعد زلزلة قد نال العديد من الجوائز العالمية والعربية والإقليمية في مهرجانات للصحافة الاستقصائية في إيطاليا وبيروت ودول إسكندنافية اخرى بفعل الكثير من الأعمال والتحقيقات الاستقصائية التي سلط فيها الضوء على قضايا فساد وجرائم كبيرة شهدها العراق بفعل التحديات التي واجهت مسيرته الحديثة .

مقالات ذات صله