“قدوتنا للعِلم محمد (ص)” .. عنوان المِهرجان الذي نظمه قسم هندسة تقنيات الحاسوب / اقسام ذي قار

“قدوتنا للعِلم محمد (ص)” .. عنوان المِهرجان الذي نظمه قسم هندسة تقنيات الحاسوب / اقسام ذي قار

برعاية كلية الامام الكاظم (ع) اقسام ذي قار نظم طلبة قسم هندسة تقنيات الحاسوب بالتعاون مع شعبة العلاقات العامة والإعلام المهرجان السنوي الاول تحت شعار (( قدوتنا للعلم محمد)) على حدائق الكلية .

وشهد المهرجان حضور السيد م.العميد لإدارة اقسام ذي قار الاستاذ وسام لهواك ظاهر الزهيري والسيد نقيب المهندسين في ذي قار المهندس حمادي و وفد من اعلام هيئة الحشد الشعبي، وحضور مقرري الاقسام العلمية كافة وجمع غفير من الأساتذة والطلبة .

وبدء الحفل بتلاوة أية من الذكر الحكيم ثم قرأة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق، ثم عزف النشيد الوطني بين الحضور .

بعد ذلك استمع الحضور إلى كلمة السيد م.العميد لإدارة اقسام ذي قار الاستاذ وسام لهواك ظاهر الزهيري الذي قدم فيها التهاني والتبريكات الى الأمة الإسلامية جمعاء بمناسبة مولد خاتم الانبياء والمرسلين سيدنا ونبينا محمد (ص) وقال ان النبي محمد هو رسول الإنسانية ومنقذ البشرية من الضلالة ، واضاف ايضاً ان للنبي صفات كثيرة وذكر منها الاخلاق والعلم وقال يجب علينا أن نتحلى بهما فالرسول يريدنا أصحاب اخلاق وعلم مستشهداً بعدد من الأحاديث النبوية الشريفة .

ثم كلمة قسم الهندسة ألقتها الأستاذة نور علي التي باركت فيها المولد النبوي الشريف وتحدثت عن سيرة النبي محمد (ص) واهل بيته الطيبين الطاهرين التي كانت طريق النجاة والمعرفة .

بعد ذلك قال الشعر كلمته على منصه الإبداع ورسم صورة العشق لمحمد وآل محمد (عليهم افضل الصلاة والسلام) و قصائد أخرى تجسدت فيها روح التضحية والوفاء وحب الوطن لنخبه من المع شعراء العراق .

وتخللت فعاليات المهرجان بأفتتاح معرض للصور التي جسدت اروع البطولات للقوات الأمنية والحشد الشعبي بالإضافة إلى صور لمعالم ذي قار الأثرية واهوارها للمصور محمد المرشدي، كما تضمنت الفعاليات وافتتاح معرض للكتاب العلمي والأدبي والثقافي والاجتماعي .

وعلى هامش المهرجان كرم طلبة قسم هندسة تقنيات الحاسوب السيد م. العميد بدرع الابداع والتميز بالإضافة الى منح درع الابداع الى مقرر القسم ومسؤول شعبة العلاقات العامة والإعلام .

وفي الختام تم تكريم نقيب المهندسين في ذي قار و مقرري الاقسام العلمية وأساتذة والطلبة الاوائل بشهادات تقديرية مقدمة ايضاً من قبل طلبة قسم الهندسة وذلك للجهود المبذولة في دعم واقع الطلبة متمنين لهم دوام التوفيق والسداد .

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *