آخر الأخبار

في خطوة جديدة تعكس التقدم العلمي .. الاتحاد الدولي للجامعات يعلن ويبارك انضمام كلية الامام الكاظم (ع) لعضويته .. ويعدها بادره لتعزيز تنوعه الدولي

في خطوة جديدة تعكس التقدم العلمي .. الاتحاد الدولي للجامعات يعلن ويبارك انضمام كلية الامام الكاظم (ع) لعضويته .. ويعدها بادره لتعزيز تنوعه الدولي

 

العلاقات والاعلام/ I.K.C بغداد
في انجاز علمي جديد يتحقق بفعل الإرادة الحقيقية لتعزيز ودعم موقع الكلية على المستوى الدولي.. أعلن اتحاد الجامعات الدولي اليوم الاثنين الموافق 2019/5/27 انضمام كلية الامام الكاظم (ع) لعضوية الاتحاد الذي يتخذ من العاصمة التركية إسطنبول مقرا له.

واتحاد الجامعات الدولي هو اتحاد مرخص عالميا مهامه الرئيسية البحث في مشكلات التعليم العالي في العالم، وتقنيين أطر التعاون بين الجامعات العربية والعالمية، وإدارة المؤسسات التعليمية والجامعية على كافة المستويات وعلى اختلاف الفروع والمراحل بجميع مستوياتها لإسداء ونشر الثقافة والتعليم لاسيما التعليم العالي.

وياتي انضمام الكلية للاتحاد الدولي للجامعات بعضوية كل من عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور غني الخاقاني، ومعاونه للشؤون العلمية والدراسات العليا الاستاذ المساعد الدكتور حيدر الجزائري تماشيا مع الحراك العلمي للكلية الذي تبذله العمادة وكوادرها العلمية والادارية في الانفتاح على المؤسسات الاكاديمية الوطنية والعربية والإقليمية والدولية لتكريس وتحقيق الاندماج الفعلي مع نظيراتها العالمية للاستفادة من تجاربها الضاربة في تاريخ تاسيس الجامعات الدولية الرصينة وقوانينها التي باتت تمثل مدارس رائدة في المجال المؤسساتي للتعليم العالي.

من جهته؛ بارك الاتحاد عضوية كلية الامام الكاظم (ع) العراقية، مثمنا في الوقت ذاته الخطوة التي تعكس واقع الاهتمام العلمي للكلية في الانضمام للاتحاد فضلا عما تمثله الخطوة من تعزيز للتنوع الدولي للاتحاد الذي يضم في عضويته مئات الجامعات والكليات في العالم، وله شراكات دولية مع مؤسسات علمية أوربية واميركية واُخرى أفريقية وآسيوية وغيرها.

جدير بالذكر ان الاتحاد يسعى للتواصل مع الكليات والمعاهد الجامعية ومراكز الدراسات والأبحاث والاستشارات والترجمة واللغات وإنشاء مجلة علمية خاضعة للمعايير الأكاديمية وما يتفرع منها من نشاطات وخدمات جامعية وتدريبية وتثقيفية وتسويقها لنشر العلم والمعرفة إلى جانب تنظيم المؤتمرات والندوات والمحاضرات العلمية والتوجيهية التربوية وإقامت المعارض للجامعات كل ذلك داخل تركيا وخارجها.

مقالات ذات صله