عميد الكلية يلتقي الممثل الخاص للامين العام في الامم المتحدة في العراق

عميد الكلية يلتقي الممثل الخاص للامين العام في الامم المتحدة في العراق

ضمن سياسة الانفتاح التي تنتهجها عمادة كلية الامام الكاظم (ع) ، وبتوجيه مباشر من معالي السيد رئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد علاء عبد الصاحب الموسوي التقى عميد الكلية الدكتور علي اليعقوبي السفير يان كوبيش الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة بالعراق .
اللقاء الذي تم بحضور معالي سفير الاتحاد الاوربي في العراق و المبعوث الخاص للاتحاد الاوربي للحريات الدينية تناول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك في الشأن العراقي.
و صرح مصدر اعلامي مطلع ان عميد الكلية أكد خلال كلمته على الدور المهم الذي ينبغي ان تضطلع به المؤسسات الدولية في دعم الاستقرار في العراق والنهوض بواقع المؤسسات الاكاديمية والتربوية لتمكينها من ممارسة دورها في اشاعة ثقافة الحوار واحترام الاخر ، مبيناً الجهود التي يبذلها ديوان الوقف الشيعي في هذا الصدد و رعايته للعديد من المؤتمرات و البرامج في هذا الاطار , من جهتهم اشاد الحاضرون بالتقدم الملموس الذي تشهده الساحة العراقية والوعي الذي يتحلى به الفرد العراقي مؤكدين ضرورة دعم المؤسسات الاكاديمية بشكل خاص لتتمكن من النهوض بمسؤولياتها.
كما اكد السيد الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة و السيد سفير الاتحاد الاوربي حرصهم على قبول الدعوة التي تقدم بها عميد الكلية لزيارة كلية الامام الكاظم (ع) والقاء محاضرات فيها تتضمن خلاصة لتجاربهم و التعريف بمهامهم في العراق.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *