عميد الكلية مع رئيس السلطة القضائية يبحث آفاق التعاون المشترك وتطبيق طلبة القانون في المحاكم القضائية

عميد الكلية مع رئيس السلطة القضائية يبحث آفاق التعاون المشترك وتطبيق طلبة القانون في المحاكم القضائية

حرصاً منه على توسيع مساحات التعاون بين كلية الإمام الكاظم (ع) والمؤسسات الرسمية وشبه الرسمية والجامعات والسفارات ومنظمات المجتمع المدني وكذلك الدوائر القضائية، التقى السيد عميد كلية الإمام الكاظم (ع) الدكتور علي اليعقوبي رئيس السلطة القضائية الاتحادية القاضي الأستاذ مدحت المحمود ، يوم الأربعاء 2016/12/7 .

وقد أوضح الدكتور اليعقوبي للأستاذ المحمود واقع الكلية وأقسامها ومساحاتها العلمية في بغداد والمحافظات وأهمية الدور الذي يلعبه قسم القانون بين أقسامها العلمية الأخرى والذي يحظى باستقطاب شريحة واسعة من الطلبة ورغبتهم الدراسة فيه.

وفي السياق ذاته أوضح السيد العميد حجم المنجزات الكبيرة التي حققتها الكلية في هذه الفترة .

كذلك أكد السيد عميد الكلية أن الدراسة النظرية تحتاج إلى ميادين التطبيق وممارسة الحياة العلمية، ومنها مجالات الدراسات القانونية المتعددة وحاجاتها إلى مختبرات تدريسية لهذا الغرض، فضلا عن العيادات القانونية والتي تتمتع بها كليتنا .

من طرفه أشار القاضي إلى نفس الهدف وأكد على رغبته في إستقبال مؤسساته القانونية إلى الطلبة الراغبين بالإطلاع على التجارب القضائية وممارسة التطبيق ، واوعز إلى محاكم القضاء باستقبال الطلبة ورعاية نشاطاتهم .

وفي ختام اللقاء قدم السيد العميد درعا يمثل كلية الإمام الكاظم (ع)، متمنيا السُداد والتقدم إلى مؤسسات ومحاكم دور القضاء في العراق شاكرا حُسن التفاعل والاستقبال .

يذكر أن الزيارات التي يقوم بها السيد عميد الكلية ورؤساء الأقسام العلمية إلى المؤسسات الإعلامية والقضائية والتربوية هي من أجل إيجاد فرص التطبيق لكافة طلبة الكلية لدعم الجوانب التطبيقية وتنميتها .

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *