رئيس ديوان الوقف الشيعي يلتقي رئيس أساقفة مدينة بوردو الفرنسية

رئيس ديوان الوقف الشيعي يلتقي رئيس أساقفة مدينة بوردو الفرنسية

التقى السيد رئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد علاء الموسوي وبحضور عميد كلية الامام الكاظم (ع) الدكتور علي اليعقوبي برئيس أساقفة مدينة بوردو الفرنسية الكاردينال (جان بيير ريكارد)، ونائبه (جان روبيه)، وتباحث الطرفان حول حوار الأديان وتأثيره الصحيح في المجتمعات وأداء الحكومات .

وقد تضمن اللقاء التفاهم حول التنسيق والتواصل بين كلية الامام الكاظم (ع) وبين الجامعة الكاثوليكية

من جانبه أشاد الكاردينال ريكارد بالدور الكبير للمرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف من خلال الوقوف مع المسيحيين وحثهم على البقاء في بلدهم، مؤكداً على وجود علاقات متينة بين المسيحيين والمسلمين في فرنسا حيث يعد الإسلام هو الدين الثاني في فرنسا.

هذا وضم الإجتماع كل من رئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد علاء الموسوي، وعميد كلية الإمام الكاظم (ع) الدكتور علي اليعقوبي، وغبطة البطريريك مار لويس روفائيل ساكو بطريريك الكلدان، وسيادة المطران مار باسيليوس يلدو، فضلاً عن رئيس ديوان الوقف المسيحي والديانات الاخرى الاستاذرعد كجةجي، وممثل رئيس ديوان الوقف السني الشيخ قتيبة عماش.

وفي نهاية اللقاء وجه سماحة السيد علاء الموسوي الدعوة للكردينال ريكاردو من اجل زيارة الاماكن المقدسة الموجودة في العراق وابدى استعداده على مرافقته وتعرفته بهذه الاماكن وقدسيتها بالنسبة للمسلمين كما تم تبادل الهدايا بين الاطراف الحاضرة .

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *