حفل اختتام الدورات القرآنية

حفل اختتام الدورات القرآنية

أقامت الأمانة العامة للعتبتين المقدستين الحسينة والعباسية حفل تخرج في جامعة بابل للدورات القرآنية التي اقيمت في كلية الإمام الكاظم (عليه السلام) – اقسام بابل وكليات جامعة بابل – التربية للعلوم الانسانية وكلية التربية الاساسية وكلية الادارة والاقتصاد .

وافتتح الحفل بآية من الذكر الحكيم بعدها كلمة القاها مدير معهد القرآن الكريم في العتبة العباسية المقدسة والممثل عن العتبتين المقدستين فضيلة الشيخ جواد النصراوي والتي بيّن من خلالها : إن العتبات المقدسة سابقاً كانت محل ومكان للزيارة فقط وهذا المقدار لم يكُن متاح للجميع وإنما كانوا يزورون بخوفٌ و وجل بسبب وحشية النظام البائد فبعد سقوط ذلك النظام القمعي رجع الحق إلى أهلهِ وإدارة العتبات المقدسة وشؤونها إلى المرجعية الدينية العليا .

وقال السيد معاون عميد كلية الإمام الكاظم (عليه السلام ) – لإدارة أقسام بابل الدكتور أحمد الركابي ان الكلية لديها تعاون مع العتبتين المقدستين من خلال إقامة الندوات والمؤتمرات والمشاريع الفكرية والدورات القرآنية ، مبيناً في الوقت ذاته ان هذا المشروع القرآني المبارك استمر في الكلية لمدة موسم دراسي كامل بواقع يوم في الاسبوع تخرج من خلاله العديد من طلبتنا .

مشيراً ان الكلية كانت الداعم الرئيسي لتبني هذا المشروع بمباركة عمادة الكلية واهتمام ومتابعة من قبل قسم علوم القرآن والحديث في الكلية متمثل  بالدكتور قصي الحلي .

وجاء حفل ختام المشروع القرآني الذي أقيم على قاعة الشهيد الصدر ( قدس سره ) في جامعة بابل وسط حضور عدد من الأساتذة وطلبة الدراسات العليا .

 

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *