آخر الأخبار

تدريسيو كلية الامام الكاظم يقحمون المجلات المحلية والإقليمية والدولية بنتاجاتهم العلمية

تدريسيو كلية الامام الكاظم يقحمون المجلات المحلية والإقليمية والدولية بنتاجاتهم العلمية

في ضل التقدم و النجاحات المتكررة التي تحققها كلية الامام الكاظم على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي باصدار كتب و نشر ابحاث و انتاجات علمية أخرى .

نشر حديثا التدريسي في قسم الإعلام م.م.أنمار غافل صيهود بحث في مجلة آداب ذي قار العلمية التابعة الى جامعة ذي قار كلية الآداب بحث مشترك بعنوان ( المسؤولية الوطنية للفضائيات العراقية إزاء الحرب ضد داعش_دارسة ميدانية_على عينة من اساتذة الجامعات العراقية ) في العدد 28 لهذا العام.

ويتلخص موضوع البحث في المسؤولية الوطنية في القنوات الفضائية العراقية الذي يُعد من أهم الموضوعات خلال فترات الحرب أو الفترات التي يمرالبلد فيها بأزمة لكونها من تجمع اطياف تجاه قضية وطنية مصيرية تهدد حياة المجتمع بأكمله وكل مكوناته للخطر.
وتوصل الباحثان إلى أبرز النتائج التي تتمثل ببروز قنوات (العراقية والشرقية والسومرية) في تغطيتها للحرب ضد داعش، وان (البرامج الاخبارية والسياسية ) من أكثر البرامج التي تعزز المسؤولية الوطنية لدى افراد العينة، وبينت نتائج المقياس الخاص في المسؤولية الوطنية لدى اساتذة الجامعة… ان القنوات الفضائية العراقية عززت وبنسبة جيدة المسؤولية الوطنية في مضامينها تجاه الحرب على داعش .
و يوصي الباحثان إلى بذل المزيد من الجهود من قبل الفضائيات العراقية لتعزيز الثوابت الوطنية ضمن برامجها المتنوعة .

يذكر ان لأساتذة الكلية إصدارات متعددة من الكتب و الأبحاث العلمية في مجلات كثيرة محلية و اقليمية ودولية .

مقالات ذات صله