آخر الأخبار

بحضور رسمي وطلابي وفني متميز.. قسما علوم القران والحديث والعلاقات والاعلام يقيمان مهرجان (وليد الكعبة السنوي) بمناسبة ولادة سيد البلغاء وامام الفقهاء علي بن ابي طالب (ع)

بحضور رسمي وطلابي وفني متميز.. قسما علوم القران والحديث والعلاقات والاعلام يقيمان مهرجان (وليد الكعبة السنوي) بمناسبة ولادة سيد البلغاء وامام الفقهاء علي بن ابي طالب (ع)

 

العلاقات والاعلام / C.I.K – بغداد
تزامنا مع الولادة الميمونة لإمام الفقهاء وسيد البلغاء امير المؤمنين علي بن ابي طالب (ع) وانطلاقا من المشروع الديني والمجتمعي المنشود لكلية الامام الكاظم (ع) في إشاعة فكره النير (ع) ومشروعه العالمي، نظم قسما علوم القران والحديث والعلاقات العامة والاعلام في الكلية مهرجانا إيمانيا بهيجا بذكرى ولاده امير المؤمنين (ع) اليوم الأربعاء الموافق 2019/3/20 في قاعة النبأ العظيم فضلا عن فعاليات اخرى تضمنها المهرجان في مركز وحدائق الكلية ببغداد.
وتاتي المناسبة التي نظمها قسما علوم القران والحديث والعلاقات العامة والاعلام انطلاقا من احياء المشروع الرسالي العظيم لخير الخلق رسول الانسانية ووصيه امير المؤمنين (صلوات الله وسلامه عليهم) بتجسيدات وفعاليات دينية بهيجة حملت عنوان (مهرجان وليد الكعبة السنوي) تتناسب ومكانة الرسالة والدور الديني والمجتمعي الذي جسده امير المؤمنين (ع) في مسيرته في الحكم والإدارة.

وقال ممثل عميد الكلية ومعاونه لشؤون الطلبة الاستاذ المساعد الدكتور عدي الموسوي في كلمته الافتتاحية في المهرجان ان المسيرة العطرة والناصعة في منجزاتها الانسانية وقيمها العالية لأمير المؤمنين (ع) كانت ولا زالت وستبقى السراج المنير الذي يستضيء به الباب العقول والمتعمقين في صلب الحكم الرشيد والعلم والمعرفة، مضيفا ان الدور الذي مارسه سيد الفقهاء (ع) في مسيرته يستحق منا هذه الوقفات الانسانية لاستحضار تراثه الفكري والمعرفي الرسالي لاستلهام افضل العبر والدروس.

من جانبه اعرب رئيس قسم علوم القران والحديث الدكتور حسن كزار عن سعادته بالأجواء الاحتفائية التي أشعلت السرور والبهجة في نفوس الحاضرين بمختلف فئاتهم، مبينا ان التجربة الغنية للأمام علي بن ابي طالب (ع) موضع فخر وتتطلب منا كأكاديميين الغوص في أعماقها وان ننهل من فيضها التجارب القيمة في تعزيز مكانة الدين الاسلامي واشاعة وتعميم ثقافة العمل الصالح ورعاية المنجزات الوطنية والدينية والانسانية.

وشهد المهرجان العديد من الفعاليات المتنوعة التي قدمها مبدعون في الشعر والإنشاد من قبيل الشاعر ناظم الحاشي والشاعر سميح صبيح وقاسم الجيزاني فضلا عن المنشد فاضل القريشي وفرقة الإنشاد في مؤسسة العين الاجتماعية من الأطفال الأيتام الذين أفعموا اجواء الحفل باداءهم المتميز.

الى ذلك اكد مدير قسم العلاقات والاعلام الدكتور علي يوده سلمان ان المناسبة التي يحتفي بها مسلمي العالم وطوائفه الاخرى إنما هي تعبير صادق لذلك الشعور المتراكم في نفوسنا ازاء امير المؤمنين (ع) وتعبيرا منا للولاء له ولمشروعه الموحد للعالم ضمن حدود الانسانية.

وشهد الحفل والمهرجان إقامة فعاليات من قبيل معرض للكتاب المدعوم فضلا عن معرض للصور تجسد بطولات الخير والعمل الصالح في مواجهة قوى الظلام والتكفير ومشاريع الشر فضلا عن تكريم للمشاركين في المناسبة العبقة.

مقالات ذات صله