“الشباب وبناء الذات” محاضرة فكرية تعقدها كلية الامام الكاظم (ع)

“الشباب وبناء الذات” محاضرة فكرية تعقدها كلية الامام الكاظم (ع)

استضافت كلية الامام الكاظم (ع) السيد علي الطالقاني لإلقاء محاضرة فكرية وثقافية، الاحد : 29/10/2017، بحضور عدداً من اساتذة وطلبة الكلية .

وتضمنت المحاضرة شرحاً مفصلاً عن الشباب وبناء الذات والآليات الواجب إتباعها في تنمية القدرة الفكرية والادوات التي يحملها الانسان كي يواجه مشكلات الحياة المتعددة .

واكد الطالقاني : على ضرورة القيم الانسانية ونقلها من حيز التنظير الى الفعل البشري من اجل تكوين مشروع انساني يرفد المجتمع بما لا يخالف الثوابت الاسلامية، إعتماداً على التعامل مع الاخر في بناء الوطن والعبور به من التخندق الفئوي الى المشروع الوطني، مشيراً الى ان الانسانية هي سلوك يجمع الخلق تحت سقفٍ واحد إنطلاقاً من قول الامام علي (ع) : ” الناس صنفان اما اخٌ لك في الدين او نظيراً لك في الخلق ” .

واشار الى دور الشباب في المجتمع وثقلهم، داعياً الى تغليب الفعل العقلاني بالتعامل مع الجميع ونبذ التطرف والعنصرية بشتى انواعها.

واشاد الطالقاني بدور المرجعية العليا في احتواء جميع الاطراف واعتماد قيادة حكيمة جامعة لمختلف الشرائح الإجتماعية التي عملت بسط خطاب الوسطية في قبول الاخر.

وشكر الطالقاني عمادة كلية الامام الكاظم (ع) في فسح المجال للمؤسسة الدينية ( الحوزة العلمية) بمشاركة المؤسسة الاكاديمية بالتعاطي مع المشاكل التي تواجه الشباب.

يُذكر ان كلية الامام الكاظم (ع) وضعت خطط لإستضافة شخصيات دينية وثقافية وأكاديمية وفي شتى التخصصات على حداً سواء لطرح موضوعات ترفد المجتمع والشباب .

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *