لقاء السيد العميد الدكتور علي اليعقوبي مع السفير الياباني

لقاء السيد العميد الدكتور علي اليعقوبي مع السفير الياباني

السيد عميد الكلية

 

 

اثناء استقباله عميد الكلية : السفير الياباني يؤكد حرصه على فتح آفاق التعاون مع كلية الامام الكاظم (ع).

 

حرصا على فتح آفاق التعاون و الاستفادة من التجربة اليابانية الرائدة في مختلف المجالات التقى عميد كلية الامام الكاظم (ع) د. علي اليعقوبي سعادة السفير الياباني في العراق السيد فوميو إيواي في مقر السفارة اليابانية في بغداد اليوم الاثنين ١٤ /١١.

و قد شرح د. اليعقوبي لسعادة السفير الياباني طبيعة كلية الامام الكاظم ع و التعريف بواقعها و المنجزات التي تحققت خلال الفترة الحالية و مناقشة سبل النهوض بالواقع الأكاديمي في الكلية و كيفية الاستفادة من خبرة الجامعات اليابانية.

من جانبه شكر السيد السفير هذه الزيارة عادا إياها خطوة أولى على طريق فتح آفاق التعاون بين السفارة و الكلية و مشددا في الوقت نفسه على تثمينه الجهود التي تقوم بها العمادة بدعم رئاسة ديوان الوقف الشيعي للنهوض بهذا الصرح الأكاديمي.

و قد اتفق الطرفان على دراسة إرسال دورات تطويرية لمنتسبي الكلية الى اليابان و اشراك الكلية في المنتدى العراقي الياباني كما وعد بإجابة دعوة الكلية لالقاء محاضرة حول تجربة اليابان بعد الحرب العالمية الثانية في اقرب فرصة.

يذكر ان هذه الخطوة تأتي ضمن الجهود التي تبذلها عمادة الكلية في الانفتاح الثقافي و التعاون العلمي مع المؤسسات و الدول التي لها سمعه أكاديمية رصينة و هي المرحلة الثانية من الخطة القصيرة الامد أعدتها العمادة للنهوض بواقع الكلية و تأتي بعد زيارة وفد رفيع يمثل الامم المتحدة الى الكلية في سابقة هي الاولى من نوعها.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *