ملتقى الطف الدولي الثامن

ملتقى الطف الدولي الثامن

%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%8a%d8%af-%d8%b9%d9%84%d8%a7%d8%a1-%d8%a7%d9%84%d9%87%d9%86%d8%af%d9%8a-1

بالتعاون مع ديوان الوقف الشيعي و كلية الاداب الجامعة المستنصرية

#يقيم_ملتقى_الطف_الدولى_الثامن

برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور عبد الرزاق عبد الجليل العيسى ومعالي رئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد علاء عبد الصاحب الموسوي وبحضور عميد كلية الامام الكاظم (ع) الدكتور علي عيسى اليعقوبي وعدد كبير من الاساتذة الاكاديميين والباحثين من العراق والبلدان العربية وتحت عنوان، ( الزيارة الاربعينية : مسيرة للتكامل الانساني)، اقامت كلية الاداب / الجامعة المستنصرية وديوان الوقف الشيعي / دائرة العتبات المقدسة والمزارات الشيعية الشريفة ملتقى الطف العلمي والثقافي الدولي الثامن يومي الاثنين والثلاثاء الموافقين 28_29/11/2016، على القاعة الكبرى في الجامعة المستنصرية الساعة التاسعة والنصف .

افتتح الملتقى بتلاوةٍ لآي من الذكر الحكيم ثم قراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق، بعد ذلك القى الدكتور صادق الهماش رئيس الجامعة المستنصرية رحب من خلالها بالسادة الحضور ، كما اكد على ضرورة اقامت المراسيم والشعائر الحسينية لانها تسهم في تهذيب النفوس بإتجاه التكامل والرُقي في اصلاح المجتمع ومحاربة الظلم والظالمين .

بعدها القى سماحة السيد علاء الموسوي رئيس ديوان الوقف الشيعي كلمة استعرض من خلالها ظاهرة الامام الحسين (ع) كونها مدرسة لاتسأل عن العمر ولاتشترط الجنسية او شي اخر ، هي مدرسة تقبل الانسان كما هو وشاء الله ان تكون هذه المدرسة مصباح للهدى يندفع عليها الناس شوقا وحبا .

واضاف سماحته ان شعيرة السير الى الامام الحسين (ع) تبلورت وتطورت بلا دعوة من حكومة او دعوة من اي جهة اخرى وانما نمت من حب الحسين (ع) من قبل شيعته ومن تدبير الهي خالص بحيث وصلت الى مسيرة مليونية من مختلف الجنسيات لذلك لنا الفخر والشرف للانتماء الى هذه المسيرة الخالدة .

وفي ختام كلمته شكر القائمين على هذا الملتقى متمنيا لهم الموفقية في عملهم ويوفقهم في الاعوام القادمة .

بعد ذلك القى الدكتور نبيل الاعرجي ممثل السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي كلمة بارك من خلالها الانتصارات الرائعة لقواتنا الامنية كما واشار الى مكانة الشعائر الحسينية في نفوس المؤمنين وما لها من اثر تربوي واخلاقي .

بعد ذلك توالت كلمات عدد من المسؤولين جميعهم اكدوا من خلال كلماتهم على ضرورة اقامت هكذا ملتقيات ومؤتمرات تتعلق بالقضية الحسينية من اجل ديمومة هذا التواصل الروحاني مع ال البيت عليهم افضل الصلاة والسلام .

وفي الختام تم توزيع الهدايا التقديرية على السادة المشاركين ومن ضمنهم معالي رئيس الديوان السيد علاء عبد الصاحب الموسوي وكذلك عميد كلية الامام الكاظم الدكتور علي عيسى اليعقوبي ثم تم عرض مسرحي نال استحسان الحاضرين .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *