آخر الأخبار

الخاقاني يبحث مع السفير العراقي في القاهرة تفعيل الأدوار العلمية والثقافية مع المؤسسات والجامعات المصرية

الخاقاني يبحث مع السفير العراقي في القاهرة تفعيل الأدوار العلمية والثقافية مع المؤسسات والجامعات المصرية

 

العلاقات والاعلام/ C.I.K – القاهرة – مصر
التقى الوكيل الديني والثقافي لرئيس ديوان الوقف الشيعي عميد كلية الامام الكاظم (ع) الاستاذ المساعد الدكتور غني الخاقاني اليوم الثلاثاء الموافق 2019/4/2 السفير العراقي في جمهورية مصر العربية الاستاذ احمد نايف الدليمي .

وبحث الخاقاني والدليمي سبل النهوض بالواقع العلمي العراقي من خلال إقامة افضل العلاقات مع المؤسسات والجامعات والمراكز البحثية بين كلية الامام الكاظم (ع) والجانب المصري ، فضلا عن تطويع كل من شانه من أدوات ووسائل متاحة للسفارة العراقية في مصر بملحقياتها الثقافية لخدمة المشتركات الثقافية والعلمية وبما يعود بالفائدة على المشروع العلمي للعراق ومؤسساته الاكاديمية.

الخاقاني والوفد المرافق معه من الكلية وفي مقدمتهم مدير عام الدائرة المالية والادارية في ديوان الوقف الشيعي / عضو مجلس الكلية الاستاذ حيدر محمد عبدالله حثوا السفير العراقي على المضي قدما بتفعيل الأدوار العلمية والاكاديمية والدعوة الى عقد مؤتمرات واتفاقات مشتركة تؤسس لحالة من القبول وتعضيد الرؤى والطروحات .

من جانبه ؛ رحب الدليمي بوفد كلية الامام الكاظم (ع) متعهدا بالعمل على فتح افاق تعاون علمي بين المؤسسات والجامعات العراقية عموما وكلية الامام الكاظم (ع) بتجربتها الناجحة مع نظيراتها العراقية خصوصا وبين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات المصرية بما يعزز وجهات النظر ويقربها وصولا لمشتركات وثوابت أصيلة .

مقالات ذات صله