افتتاح وكالة للانباء في كلية الامام الكاظم (ع

افتتاح وكالة للانباء في كلية الامام الكاظم (ع

%d9%88%d9%83%d8%a7%d9%84%d8%a9-%d8%a7%d9%86%d8%a8%d8%a7%d8%a1

افتتاح وكالة للانباء في كلية الامام الكاظم (ع)

برعاية مباركة من لدن الدكتور علي عيسى اليعقوبي عميد كلية الامام الكاظم ‘) للعلوم الاسلامية الجامعة تم افتتاح وكالة للانباء خاصة بالكلية بالتعاون مع الاتحاد العراقي العام لوكالة الانباء والتنسيق مع قسم الاعلام للكلية يوم الاربعاء الموافق 30/11/2016 بحضور المعاون الاداري واساتذة الكلية وعدد كبير من الطلبة .
تم افتتاح الحفل بتلاوةٍ مباركة لآي من الذكر الحكيم ثم قراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق ، بعد ذلك القى السيد عميد الكلية الدكتور علي اليعقوبي كلمة رحب من خلالها بالسادة الحضور كما اثنى على الجهود الخيرة التي ساهمت في هذا الانجاز النوعي الذي يسهم في تطوير الجانب الاعلامي متماشيا مع الخطة المرسومة لاعلام الكلية التي تحققت منها المرحلة الاولى وتمثلت بترصين الواقع الاعلامي للكلية من خلال الانفتاح الواسع على المؤسسات الاعلامية المختلفة خصوصا ونحن مقبلون على اضافة اذاعة اليقين للكلية لتكون مركزاً لتدريب الطلبة .
كما اشار الى اهمية وكالة الانباء في الكلية لترسيخ الحقيقة ونقل الخبر الصادق والنقد البناء، وفي هذه المناسبة اعلن السيد العميد خبر موافقة وزارة الخارجية في جمهورية الصين على تخصيص خمسة مقاعد دراسية لطلبة الكلية للعام الدراسي القادم وباختصاصات مختلفة .
وفي ختام كلمته كرر شكره وتقديره لكافة العاملين على هذه الوكالة .
بعدها القى السيد رئيس الاتحاد العراقي العام لوكالة الانباء السيد سرمد القاسم كلمة شكر فيها عمادة كلية الامام الكاظم (ع) لتعاونها المثمر في تاسيس هذه الوكالة التي ستكون انطلاقة الى انجازات اعلامية اخرى مثل افتتاح وكالة اذاعة الكترونية ترتبط مع اذاعة اليقين ومشاريع اخرى تكون بصمة جديدة في تطوير العمل الاعلامي داخل الكلية .
يذكر ان الاتحاد العراقي العام لوكالة الانباء قام بتدريب (66) طالب من قسم الاعلام على الصحافة الاستقصائية والقصة الخبرية وفنون الصحافة ويستمر هذا التدريب لطلبة القسم في الدراستين الصباحية والمسائية بدعم مجاني، وهناك برامج اعلامية اخرى من شانها الاسهام في تطوير قابلية طلبة الاعلام من الناحية الاكاديمية والمهنية .
بعدها تم افتتاح وكالة الانباء الخاصة في كلية الامام الكاظم (ع) ، كما تم توزيع الشهادات التقديرية على الطلبة المتميزين في قسم الاعلام

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *