اتفاقية تعاون بين كلية الإمام الكاظم (ع) وجامعة فردوسي الإيرانية

اتفاقية تعاون بين كلية الإمام الكاظم (ع) وجامعة فردوسي الإيرانية

ضمن الاستراتيجية التي وضعتها عمادة الكلية بالانفتاح على الجامعات والكليات الإقليمية والدولية ، من أجل التعريف والترصين العلمي، وقع عميد كلية الإمام الكاظم (ع) أ.م.د غني الخاقاني اتفاقية تعاون مشتركة مع جامعة فردوسي الإيرانية .

وتضمن الإتفاق إعداد برنامج لأساتذة وموظفي الكلية بعقد دورات في الإدارة واللغة والقيادة ، والبرامج العلمية والمعرفية كافة .

وصرح الخاقاني لعلاقات وإعلام الكلية : ” بموجب الإتفاقية سيتم تنظيم زيارات للهيئة التدريسية والإدارية، مشيراً إلى أن الكلية سوف توفد مجموعة من الأساتذة والكوادر الإدارية بناءً على إتفاق مبرم بين الطرفين ” .

وأضاف توقيع اتفاقية الشراكة مع جامعة فردوسي يُرصن الجانب العلمي والمعرفي الذي يسهم في رفد المسيرة العلمية للكلية بما يُحقق الأهداف المنشودة للكلية .

وأتفق الطرفان على تفعيل مجموعة من القضايا، أبرزها : نشر بحوث الأساتذة في مجالاتهم العلمية المُحكمة، واشراف أساتذة كلية الإمام الكاظم (ع) على رسائل الماجستير والدكتوراه، فضلاً عن تخصيص مقاعد لطلبة ومنتسبي الكلية وديوان الوقف الشيعي ، وإكمال دراستهم الأولية والعليا والإستفادة من إمكاناتها العلمية في رفد الطلبة بالخبرات المطلوبة .

بدوره أكد رئيس جامعة فردوسي إستعداد الجامعة تحقيق كل الإحتياجات العلمية لكلية الإمام الكاظم (ع) ، وديوان الوقف الشيعي ، وتحقيق الشراكة الأكاديمية ؛ كون الطرفان يسعيان إلى نشر علوم أهل البيت ” عليهم السلام ” ، على وفق المعايير الأكاديمي العلمية .

تاتي هذه الاتفاقية استكمالاً لبنود الاتفاقيات السابقة التي وقعت في الجمهورية الاسلامية ، مع الجامعات الأخرى

جاء ذلك خلال زيارة لوفدٌ من الكلية إلى جامعة فردوسي .

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *