إنعقاد مجلس كلية الإمام الكاظم (ع)

إنعقاد مجلس كلية الإمام الكاظم (ع)

عقد مجلس كلية الإمام الكاظم (ع) جلسته الثالثة للعام الدراسي 2017-2018 برئاسة السيد العميد أ.م.د غني الخاقاني، والسادة المعاونين وأمين مجلس الكلية والسادة الاعضاء من معاوني العميد لاقسام الكلية في المحافظات والسادة رؤساء الأقسام العلمية في الكلية ببغداد يوم الخميس : 2017/10/19 .

افتتح رئيس مجلس الكلية الدكتور غني الخاقاني بالحمد والثناء والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين حبيب قلوب العالمين محمد الصادق الأمين وعلى أهل بيته الكرام الطاهرين .

ثم رحب السيد عميد الكلية بالسادة أعضاء المجلس ، لاسيما الأعضاء الجدد ثم عرض زيارته مع معالي رئيس الديوان إلى لبنان ، والزيارات التي تحققت إلى الجامعات اللبنانية ، ووسائل تطوير العمل الأكاديمي معها  فضلاً عن عقد الاتفاقات العلمية معها ، الذي يسهم في تعزيز الرصانة العلمية بالاطلاع على المناهج الحديثة ، ووسائل التواصل العلمي الجديد ، ثم بدء المجلس جدول أعماله الذي تضمن محورين :

محور الشؤون المالية والإدارية :

١- ناقش المجلس تقرير اللجنة المكلفة بحوافز موظفي العقود .

٢- ناقش المجلس أجور العاملين في المسائي .

محور الشؤون العلمية والطلبة :

١- ناقش المجلس توجه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بخصوص الدرجات الحرجة ، وكيفية تحقيق الجوانب الانسانية .

٢- ناقش المجلس تخفيض أجور الدراسة للأوائل ، من أجل تحفيز الطلبة .

٣- ناقش المجلس طلبات الاستضافة في الاقسام العلمي .

٤- ناقش المجلس تقسيط أجور الدراسة للطلبة ، تعاطفاً معهم ، ومراعاةً للحالات الإنسانية، على أن يكون دفع القسط على دفعتين .

وفي نهاية الجلسة أوصى السيد رئيس المجلس السادة أعضاء المجلس بمتابعة المفردات الدراسية ، وسبل تطوير المناهج العلمية ، بعقد اجتماعات دورية ، بين الاقسام العلمية في بغداد والمحافظات .

وفي الختام قدم رئيس المجلس الشكر لأعضاء المجلس الموقر الإلتزام بالمقررات ، فضلاً عن مناقشتها بشكل علمي موضوعي .

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *