إنعقاد مجلس كلية الإمام الكاظم (ع) برئاسة السيد عميد الكلية

إنعقاد مجلس كلية الإمام الكاظم (ع) برئاسة السيد عميد الكلية

عقد مجلس كلية الإمام الكاظم (ع) جلسته برئاسة السيد العميد الدكتور علي اليعقوبي ، والسادة (معاون العميد للشؤون العلمية ومعاون العميد للشؤون الادارية) وأمين مجلس الكلية والسادة الاعضاء من معاوني العميد لاقسام الكلية في المحافظات والسادة رؤساء الأقسام العلمية في الكلية في بغداد يوم الخميس 2017/4/6 .

 افتُتُحت الجلسة من قبل السيد العميد بذكر الله تعالى والصلاة على النبي محمد وآله الطاهرين مرحباً بالسادة الحضور ، ثم تناول إجتماع مجلس الكلية عدد من القضايا أبرزها :

🔹بيان عام حول سفره برفقة السيد معالي رئيس الديوان الى ايطاليا لحضور الموتمر حول حوار الاديان اذ قدم الوفد الممثل لديوان الوقف الشيعي برئاسة السيد رئيس الديوان الرسالة العالمية للدين الإسلامي ولمذهب اهل البيت (عليهم السلام) المتمثلة بالسلام والامن واحترام الانسان وحقوقه وحق العيش المشترك والدعوة الى التسامح لبناء عالم يملؤه الخير والصلاح .

تكلم عن منجز الزمالات الدراسية الى دولة الصين الشعبية اذ تم اختيار اسماء خمس حسب الضوابط وشروط التقديم في مجالات علمية تحتاجها الكلية لبناء الجانب المعرفي والعلمي .

🔹تكلم عن المناهج الدراسية وآلية تقييمها وإعادة النظر فيها ومتابعتها بما ينسجم مع واقع الكلية واهدافها من خلال اللجنة التي تم تشكيلها من اجل هذا الامر .

🔶 ثم بدأ السيد العميد بتناول فقرات جدول الاعمال للجلسة التاسعة اذ تضمنت بعض القضايا التي تحتاج الى مناقشة ومتابعة ومنها :

🔹مناقشة آلية التعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وكلية الامام الكاظم (عليه السلام) اذ تم اقرارها بالاجماع وهذا الامر غير موجود في الكلية منذ تأسيسها .

🔹مناقشة محور مهام كاتب العدل اذ كان هذا المحور غير موجود داخل الكلية منذ تأسيسها وهذا انما يدل على البعد القانوني والضبط في ادارة الكلية .

🔹مناقشة المصادقة على الترقية العلمية من مدرس دكتور الى استاذ مساعد للدكتور صلاح رهيف الزاملي .

وتم مناقشة الكثير من القضايا التي تهم الكلية وواقعها العلمي والاداري والمالي.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *