إنعقاد مجلس كلية الإمام الكاظم (ع) برئاسة السيد العميد لمناقشة عدد من القضايا أبرزها قانون تعيين الطلبة الأوائل

إنعقاد مجلس كلية الإمام الكاظم (ع) برئاسة السيد العميد لمناقشة عدد من القضايا أبرزها قانون تعيين الطلبة الأوائل

عقد مجلس كلية الإمام الكاظم (ع) جلسته برئاسة السيد العميد الدكتور غني الخاقاني، والسادة (معاون العميد للشؤون العلمية ومعاون العميد للشؤون الادارية) وأمين مجلس الكلية والسادة الاعضاء من معاوني العميد لاقسام الكلية في المحافظات والسادة رؤساء الأقسام العلمية في الكلية ببغداد يوم الأربعاء : 2017/11/15 .

افتتح رئيس مجلس الكلية (الأستاذ المساعد الدكتور غني الخاقاني) بالحمد والثناء والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين حبيب قلوب العالمين محمد الصادق الأمين وعلى أهل بيته الكرام الطاهرين .

بعدها رحب رئيس الجلسة بالسادة أعضاء المجلس ، ثم استعرض الخطط المستقبلية في تأهيل بنايات الكلية ، بعد المناقشة مع المؤسسات المعنية ، والسبل التي تكفل ذلك في ضوء الاجراءات القانونية ، فضلاً عن استعراض إجراءات توسعة القبولات في الأقسام العلمية ، ولاسيما خريجو الإعداديات الاسلامية ، وطلبة الوقف ، عن طريق مطالبة وزارة التعليم ، بأن التعليم حق الجميع والدستور كفل ذلك ، وفي ذلك فرصة طيبة لطلبتنا الأعزاء في أكمال تعليمهم الجامعي ، وهذا يعزز الانتماء للبلد ، ويشيع ثقافة المعرفة بين أبنائه ، فتسود ثقافة المحبة وحب الخير ؛ لأنهم يدرسون علوم أهل البيت ” عليهم السلام ” ، وهذا يشكل اضافة معرفية ضد ثقافة العنف والتطرف ، ثم وجه رئيس الجلسة بأستكمال اجراءات انتقال طلبة الدراسات العليا للأقسام العلمية ، وتوفير مستلزمات الانتقال كافة .

بعدها وجه رئيس المجلس كافة الأعضاء أن يكونوا حريصين كل الحرص في الحفاظ على هذا الصرح العلمي ، باتباع الاجراءات القانونية ، والإدارية في الحفاظ على موارد الكلية ، وعدم استنزافها ، وتغليب المصلحة العامة على الخاصة ، والابتعاد عن المجاملات .

ثم ناقش المجلس مقرراته :
أولا : محور الشؤون المالية والإدارية

١-ناقش ( مشروع تعليمات صندوق كلية الإمام الكاظم ” ع ” ) ، وأبدى السيد رئيس المجلس ، والسادة الأعضاء ملاحظاتهم حول المشروع على الجهة المنظمة للتعليمات ، وقد فسرت الجهة المنظمة مواد التعليمات في ضوء تعليمات صندوق التعليم العالي ، وحفظت خصوصية الكلية في ذلك .

٢- مناقشة تعيين الأوائل ، في ضوء قانون تشغيل الخريجين الأوائل ، المصادق عليه من السيد رئيس الجمهورية .

ثانيا : محور الشوؤن العلمية والطلبة .

١- ناقش المجلس مقترح للدعم العلمي والمالي والخاص بمشاركة الأساتذة في المؤتمرات الداخلية ، والخارجية .

٢- مناقشة لجان (مناقشة) طلبة الماجستير ، الذين اكملوا مشاريعهم البحثية.

٣- مناقشة ( تغيير وتعديل ) عناوين طلبة الماجستير ، في ضوء المسوغات العلمية ، للتغيير والتعديل ، المؤيدة من الاساتذة المشرفين .

٤- المصادقة على الترقيات العلمية المرفوعة له ، التي استكملت الاجراءات الخاصة بالترقية .

٥- مناقشة استضافات الطلبة في الاقسام العلمية ، والأقسام في المحافظات .

٦- تم تأجيل طلبات (التأجيل) سنة دراسية ، بعد جلب الاعذار القانونية الخاصة بالتأجيل .

وفي الختام بارك السيد رئيس المجلس وأعضاء المجلس للأستاذ راسم لحصوله على الدكتوراه .

 

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *