إنعقاد مجلس كلية الإمام الكاظم (ع) برئاسة السيد العميد لمناقشة ابرز القضايا العلمية

إنعقاد مجلس كلية الإمام الكاظم (ع) برئاسة السيد العميد لمناقشة ابرز القضايا العلمية

عقد مجلس كلية الإمام الكاظم (ع) جلسته الأولى للعام الدراسي ٢٠١٧ – ٢٠١٨ برئاسة السيد العميد أ.م.د غني الخاقاني، والسادة (معاون العميد للشؤون العلمية ومعاون العميد للشؤون الادارية) وأمين مجلس الكلية والسادة الاعضاء من معاوني العميد لاقسام الكلية في المحافظات والسادة رؤساء الأقسام العلمية في الكلية ببغداد يوم الأحد 2017/9/17 .

افتتح رئيس مجلس الكلية الدكتور غني الخاقاني بالحمد والثناء والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين حبيب قلوب العالمين محمد الصادق الأمين وعلى أهل بيته الكرام الطاهرين، ثم رحبَّ بالسادة أعضاء المجلس الموقر ، ولاسيما الجدد منهم ، وتمنى لهم النجاح والتوفيق بمهام عملهم .

ووجه السيد رئيس المجلس بضرورة إعتماد استراتيجية جديدة بالانفتاح على الجامعات المحلية والدولية والعالمية؛ وذلك لما تتمتع به كلية الإمام الكاظم ( ع ) من موارد بشرية ، ومادية تأهلها للأنفتاح والتواصل والتعاون ، معززاً هذه الاستراتيجية بتأييد السيد معالي رئيس الديوان الوقف الشيعي العلامة السيد علاء الموسوي ، ودعمه المتواصل للعلم والعلماء ، كون ذلك يأسس لثقافة أهل بيت النبوة ومعدن الرسالة ، ويساعد على انتشارها في الأوساط الأكاديمية مما يوفر أجواء إيمانية طيبة ، يسودها الاعتدال ، وحتى يكون ذلك رفع السيد رئيس المجلس شعاراً ( الرصانة العلمية هدفنا ) ؛ لذا وجه السادة أعضاء المجلس بالقيام بواجبهم بالشكل المرضي بخصوص متابعة الطلبة ، و المقررات الدراسية ، وتفعيل النشاطات العلمية داخل الاقسام العلمية .

وشدد السيد رئيس المجلس على تبني سياسة توسعيّة خَطَ الشروع فيها ( التعليم مكفول للجميع ) ، أصولها ( التعليم يكفل حياة كريمة ) ، وبذلك نحافظ على أبنائنا من ثقافة التجهيل ، والثقافة المستوردة ذات البعد التسطيحي باسم ( الحرية )  و( المساواة ) وغيرها وهذا مما استلزم أخذ خطوات جريئة بفتح أقسام علمية مختلفة ، فضلاً عن ذلك افتتاح فرع البصرة بعد استكمال كل مستلزمات الافتتاح .

هذا وأكد بضرورة توسعة خطة القبول عن طريق مفاتحة وزارة التعليم العالي بأخذ الموافقات الأصولية ، فضلاً عن ذلك مفاتحة وزارة التعليم العالي بقبول خريجي الوقف الشيعي في غير الاقسام الاسلامية منها :
العربي والتاريخ ، والاعلام وغيرها من الاقسام في ضوء ضوابط تأهل المتقدم من القبول ، من معدل ، تأييدات بالعمل في الجانب الإعلامي في المؤسسات الإعلامية ، لاسيما أن الكلية تتبنى سياسة ( الاعلام الجماهيري ) ، وما لهذه السياسة من أثر في الواقع الاجتماعي ، وهذا يعزز العلاقة بين الكلية والمجتمع .

ثم أعرب السيد رئيس المجلس عن ارتياحه بالانسيابية العالية التي تجري بها امتحانات الدور الثاني . وبعد ذلك أوعز بمناقشة مقررات الجلسة وكانت …

🔶 المحور المالي :
١- مناقشة محضر لجنة الحوافز .
٢- مناقشة محضر اجتماع إدارة الصندوق .

🔶 المحور الإداري :
١- مناقشة الدراسة الخاصة بافتتاح قسم ( رياض الاطفال والتربية الخاصة ) ، بعد استكمال كل المستلزمات الخاصة بالاقتراح .

٢- مناقشة الدراسة الخاصة بافتتاح فرع البصرة ، بعد استكمال كل مستلزمات الخاصة الافتتاح .

٣- مناقشة مذكرة التخطيط الخاصة بالتصويب الهيكل التنظيمي الخاصة ( بوحدة المركز الصحي ) .

🔶 المحور العلمي وشؤون الطلبة :
١- المصادقة على تمديدات طلبة الدراسات العليا .
٢- مناقشة طلبات الطلبة بتغيير عناوين رسائل الماجستير ، لوجود مسوغات علمية ومنهجية .
٣- مناقشة تغير مشرف ، لمسوغات علمية تخصصية ، ولانشغال المشرف الأخير .

وقد أحال المجلس بعض المقررات للجان لاستيفاء دراستها وبيانها حتى تعرض من جديد .

وفي الختام قدم رئيس المجلس الشكر لأعضاء المجلس الموقر ، بالالتزام بالمقررات ، فضلاً عن مناقشتها بشكل علمي موضوعي.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *