إنطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الاول للاستشراق في كلية الإمام الكاظم بمشاركة (٦٠) باحث محلي ودولي

إنطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الاول للاستشراق في كلية الإمام الكاظم بمشاركة (٦٠) باحث محلي ودولي

انطلق يوم السبت المؤتمر العلمي الاول للاستشراق في كلية الإمام الكاظم (ع) تحت شعار (سيرة المصطفى الاكرم “صلى الله عليه وآله وسلم” مثار اهتمام الأمم) بمشاركة باحثي خمسة دول عربية : الجزائر، سلطنة عمان، لبنان، تونس، السعودية، فضلاً عن (٦٠) باحثاً من الجامعات والكليات العراقية والعربية .

بدأ المؤتمر بأيات من الذكر الحكيم، ثم الاستماع الى النشيد الوطني وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق .

بعدها كلمة السيد رئيس ديوان الوقف الشيعي السيد علاء الموسوي ألقاها بالإنابة عنه الشيخ فرحان الساعدي ثمن فيها دور الكلية في احتضان هكذا مؤتمرات تتناول حياة رسول الإنسانية .

بعدها كلمة عميد الكلية أ.م.د غني الخاقاني، القتها المعاونة العلمي أ.م.د خنساء البهادلي أوضحت فيها على أن الكلية ماضية بإقامة المؤتمرات والندوات التي تهتم موضوعاتها بحياة الرسول الكريم وال بيته الطاهرين .

بعدها قدم الأساتذة إلقاء بحوثهم التي تناولت مختلف الزوايا الخاصة بحياة الرسول الاكرم، فضلاً عن تناولهم لقراءات المستشرقين لحياة رسول الإنسانية محمد المصطفى .

كما قدم المؤتمر أوراقه البحثية التي تضمنت مواضيع متعددة تناول فيها الباحثين دور الأكاديميين الغرب ودراستهم المتعمقة لحياة الرسول المصطفى (ص) .

وشهد المؤتمر حضورا اكاديمياً فاعلاً وواسعاً، حيث ناقش بحوث عديدة، فضلاً عن مداخلات من قبل الحضور كما شهد تقديم عدد من الشهادات التقديرية والدروع لعدد من الباحثين .

يذكر أن مؤتمر الاستشراق الدولي يستمر على مدى يومين متواصلين وللفترة من  ٥-٦/ ٥/ ٢٠١٨

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *