إقامة محاضرة علمية في قسم العلوم المالية والمصرفية في كلية الإمام الكاظم (ع) / أقسام بابل

إقامة محاضرة علمية في قسم العلوم المالية والمصرفية في كلية الإمام الكاظم (ع) / أقسام بابل

ضمن فعاليات أسبوع القراءة الثقافي الذي أقامته كلية الإمام الكاظم (عليه السلام ) / أقسام بابل أقيمت محاضرة علمية بعنوان ( سياسة التخطيط الاقتصادي في العراق بعد ثورة 14 تموز 1958 ـ قراءة في كتاب ) حاضر فيها الدكتور احمد الركابي معاون عميد الكلية لإدارة أقسام بابل .
وقد تحدث الدكتور الركابي عن السياسة الاقتصادية في العراق في تلك المرحلة التي اعتمدت على التخطيط العلمي والاقتصادي فضلاً عن الاعتماد على شخصيات علمية وأكاديمية كفوءة . وقد خلصت المحاضرة الى جملة من التوصيات الاقتصادية التي من شأنها ان تنهض بالواقع الاقتصادي الضعيف الذي يعيشه البلد ، كالاعتماد على التخطيط العلمي العالمي والشخصيات الاقتصادية المناسبة ، والمحافظة على المال العام ورفع قيمة العملة العراقية ، والدعم اللامحدود من الحكومة لقطاع الاقتصاد العام والخاص ، وكل ذلك كان من سياسة الدولة الاقتصادية آنذاك بعد ثورة 14 تموز اذ كانت الدولة تقدم ما نسبته 70% من الموازنة إلى المشاريع الاقتصادية في البلد .
وفي نهاية المحاضرة كانت هناك نقاشات علمية لم يخل الحديث فيها عن واقعنا المعاصر , وحضر الندوة عدد من الشخصيات الرسمية في محافظة بابل فضلاً عن حضور عدد من الاساتذة وطلبة الكلية .

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *