إتفاقيات اكاديمية على المستوى الإقليمي

إتفاقيات اكاديمية على المستوى الإقليمي

عقدت كلية الامام الكاظم (ع) مجموعة إتفاقيات مع جامعات إيرانية، هذه الاتفاقيات جاءت في اطار زيارة الوفد الرسمي لكلية الامام الكاظم (ع) والذي ترأسه عميد الكلية أ.م.د . غني الخاقاني يرافقه في ذلك معاونه العلمي ومعاونه من فروع المحافظات في النجف الاشرف ومحافظات ميسان وعدد من رؤساء الاقسام العلمية والادارية .

وقد زار الوفد مجموعة من الجامعات، منها : جامعة المصطفى العالمية، وجامعة المصطفى المفتوحة، وجامعة علوم ومعارف القران الكريم .

واكد الخاقاني ان الكلية ماضية في مد جسور التعاون مع مجموعة من الجامعات ابرزها جامعة المصطفى العالمية اذ عقدت الكلية اتفاقية تستمر لمدة خمسة سنوات قابلة للتجديد تم بموجبها حصول كلية الامام الكاظم (ع) على زمالات للطلبة والموظفين لدراسة الماجستير والدكتوراه بالإضافة الى السفرات البحثية .

وقد تضمن الاتفاق إيفاد الأساتذة من اجل المشاريع البحثية للترقيات العلمية، فضلاً عن تدريب الكوادر عبر عقد ورش فنية وتدريبية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية ، بالإضافة الى مد المكتبة بأهم الاصدارات العلمية وربط المكتبة بشبكة المكتبة الافتراضية الخاصة بجامعة المصطفى .

ويتضمن الاتفاق ايضا اشراف أساتذة كلية الإمام الكاظم (ع) على بحوث الماجستير والدكتوراه لطلبة جامعة المصطفى العالمية .

من جانبه اكد مدير العلاقات والاعلام في كلية الإمام الكاظم (ع) الدكتور احمد زوير ان هذه الاتفاقات تاتي كجزء من خطة الكلية التي تهدف الى مشاركة الكلية على المستوى الاكاديمي عالمياً واقليمياً بما يقدم رؤية جديدة ومنفتحة على المعارف والخبرات الاخرى اضافة الى توفير افضل الفرص الدراسية لطلبتنا الاعزاء .

وذكر زوير ان هذه الاتفاقات جاءت نتيجة دعوات قدمتها الجامعات والكليات الاقليمية والعالمية، ملفتاً الى ان هناك اتفاقات اخرى تاتي بعد هذه الاتفاقات في المستقبل القريب .

 

مقالات ذات صله

1 تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *