أمانة شؤون الطلبة والتسجيل

أولاً :- نبذة تعريفية عن القسم

تأريخ شؤون الطلبة كان بمستوى مديرية عامة تسمى ( مديرية التسجيل العامة ) على مدى عقود من الزمن ومنذ تأسيس وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وفي آب 1988 تم تحويل المديرية المذكورة اعلاه الى قسم شؤون الطلبة والتسجيل.

 

ثانياً :- شعب القسم

ان عدد شعب القسم هي ( خمسة ) تتوزع على ( شعبة الارشفة – شعبة المستمرين – شعبة الملفات – شعبة القبول – شعبة الخريجين)

 

ثالثاً :- ادارة ومدير القسم

الاستاذ الدكتور حيدر ابراهيم محمد العطار مكلف بسؤولية ادارة القسم منذ بداية الشهر الخامس سنة 2015

وهو استاذ مساعد في قسم الفكر الاسلامي

 

رابعاً :- مهام وواجبات القسم

1. اعداد خطة القبول للجامعة في ضوء مايقرّه مجلس الكلية وللدراستين الصباحية والمسائية.

2. تدقيق سلامة القبول للطلبة وفق التعليمات النافذة.

3. تدقيق ملفات الطلبة المرشحين للقبول في الدراسات المسائية في الكلية واصدار اوامر قبولهم بعد استحصال الموافقات الاصولية.

4. تنظيم عملية النقل والاستضافة وتدقيق اجراءاتها.

5. اصدار اوامر قبول الطلبة المقبولين مركزياً في الكلية.

6. تصديق وثائق خريجي الكلية.

7. صحة صدور وثائق خريجي الكلية.

8. اعداد البيانات عن الطلبة الخريجين المتفوقين وتزويد الجهات المعنية بها.

9. اجراءات الاستضافة وفق التعليمات النافذة.

10. متابعة تطبيق التعليمات الامتحانية والقرارات والتوجيهات بخصوصها.

11.اصدار الهويات لجميع الطلبة والموظفين ولكافة المحافظات.

12. تزويد الطلبة الخريجين بتأييدات التخرج ووثائق التخرج.

13. تزويد الطلبة المستمرين بتأييدات استمرارية .

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *