عمادة كلية الامام الكاظم (ع) تقيم ورشة عمل في مدينة كربلاء المقدسة

عمادة كلية الامام الكاظم (ع) تقيم ورشة عمل في مدينة كربلاء المقدسة

برعاية رئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد علاء عبد الصاحب الموسوي اقامت عمادة كلية الامام الكاظم (ع) وبالتعاون مع العتبة الحسينية المقدسة ورشة عمل (صياغة الأسئلة ومهام اللجان الامتحانية ) في محافظة كربلاء المقدسة للفترة من 26/1/2017 ولغاية 28/1/2017 , وكان الأساتذة المحاضرين كل من أ.د.حيدر عبد الزهرة , أ.م.د.حيدر العطار .
بدأت الجلسة الصباحية بتلاوة لآية من الذكر الحكيم ثم قراءة سورة الفاتحة وقوفاً على اروح شهداء العراق ,بعد ذلك القى الدكتور حيدر عبد الزهرة محاضرته التي تعلقت باللجان الامتحانية والتعليمات الامتحانية رقم 134 لسنة 2000 وتعديلاتها وقسم المحاضرة الى قسمين الأول شرح فيه القانون والتعديلات التي جرت علية وما تبقى من الوقت فتح باب النقاش مع الأساتذة الحاضرين مما اغنى المحاضرة بالموضوعية والعلمية وبذلك انتهت الجلسة الصباحية .

بدأت الجلسة المسائية في تمام الجلسة السابعة بحضور السيد عميد الكلية الدكتور علي عيسى اليعقوبي والسيد المعاون الإداري وكان المحاضر الدكتور حيدر العطار حيث بدأ محاضرة بعرض تلفزيوني لاستفتاء اراء الأساتذة والطلبة عن الأسئلة الامتحانية ,بعد ذلك قدم الأستاذ المحاضر باستخدام وسائل الايضاح شرحاً مفصلاً عن الضوابط العلمية في اختيار الأسئلة لاكتشاف القدرات العقلية للطالب ومدى قدرتة على استيعاب المادة العلمية خلال دراستة .
بعد الانتهاء من القاء المحاضرة فُتح باب النقاش والمداخلات للأساتذة المشاركين تم الإجابة عنها بمنتهى الموضوعية والشفافية .
ثم القى السيد العميد كلمة اثنى فيها على المشاركين في الورشة وأيضا على مثل هكذا نشاطات التي تسهم في بناء الكلية بمختلف الجوانب .
كما استعرض الأهداف من وراء هذه النشاطات لعل أهمها هو الاستفادة العلمية والتعايش الاجتماعي بين الأساتذة واكد على ضرورة استمرار هذه الورش من الجانب العلمي والاجتماعي .
وأضاف السيد العميد نحن قمنا بالتنسيق مع عدداً من سفارات الدول الصديقة في إقامة الأنشطة الثقافية والعلمية المشتركة .

وفي ختام كلمته استمع الى بعض المداخلات من قبل الأساتذة المشاركين تتعلق ببعض المشاكل التي تواجة عمل اقسام الكلية في المحافظات وقد وعد السيد العميد بوضع الحلول الناجحة لها .
وفي هذه الاثناء تم استقبال معالي رئيس الديوان السيد علاء عبد الصاحب الموسوي الذي بدوره القى كلمة استعرض من خلالها التركيز على مواجهة التحديات ومحاربة الفساد والعمل على الإصلاح مضيفاً اننا نتبع سيرة اهل البيت عليهم السلام لانهم أئمة العلم وكلامهم نور وما علينا الا ان نقف بوجه هذه التحديات والانتصار عليها ليس مستحيلا , وان مشروعنا واضح وهدفنا واضح للغاية ولسنا مترددون في مواجهة من يحاول النيل بهذا الصرح التعليمي المهم , ونحن مطمئنون بالوصول الى اهدافنا النبيلة في الإصلاحات بجهود الخيرين من العاملين في الكلية الذين هم الأكثرية .
وفي ختام كلمتة بارك بكل الجهود الخيرة التي تسهم في بناء الكلية والإصلاح في كل مفاصلها حتى تصل الى هدفها المنشود .
بعد ذلك تم توزيع الهدايا التقديرية من قبل سماحتة على الأساتذة المشاكين في الورشة متمنياً لهم الموفقية والسداد في عملهم .

 

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *